اكتشف تشكيلة فريدة من مستحضرات العناية بالشعر 

تعتبر مستحضرات العناية بالشعر جزءًا أساسيًا من روتين العناية بصحة وجمال الشعر لكلا الجنسين، تقدم الكثير من المتاجر مثل متجر Noon كوبونات قيمة، حيث يوفر المتجر عروض وتخفيضات خيالية يمكنك الاستفادة منها عند الضغط على كود خصم نون، سنسلط الضوء في هذا المقال على أهم مستحضرات العناية بالشعر وكيفية استخدامها، وأشهر المتاجر المحلية والعالمية التي توفرها بأسعار مناسبة.

المستحضرات الأساسية للعناية بالشعر 

العناية بالشعر 

يفضل اختيار مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل الزيوت الطبيعية والفيتامينات والمستخلصات النباتية، فهنا يوفر لنا متجر Modanisa تخفيضات ضخمة على مستحضرات العناية الشخصية عبر كود خصم مودانيسا، ومن بعض هذه المستحضرات:

  1. الشامبو Shampoo: هو جزء أساسي من روتين العناية بالشعر، فهو يعمل على تنظيف الشعر وفروة الرأس، لذلك يجب اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر، سوف تجد في متجر iHerb أنواع مختلفة من الشامبو لجميع أنواع الشعر، ولا تنسى تفعيل كود خصم اي هيرب للحصول على الشامبو المناسب بسعر مخفض، سنقدم لك أنواع مختارة ومفضلة لدى الكثير من الأشخاص، مثل:
  • شامبو دوف Dove للترطيب اليومي بسعر (355 مل) 225.27 جنيه.
  • شامبو هيمالايا Himalaya لإصلاح الشعر المتضرر بالبروتين (400 مل) بسعر 282.34 جنيه.
  • شامبو افالون العضوي Avalon لزيادة كثافة الشعر بإكليل الجبل (325 مل) بسعر 363.11 جنيه.
  1. البلسم Conditioner: وبالتأكيد لا غنى عن بلسم الشعر المغذي، الذي يستخدم بعد شطف الشعر من الشامبو ل ترطيبه وتنعيمه واعطائه منظرًا جماليًا، احرص على اختيار النوع المناسب لطبيعة ونوع شعرك حتى تحصل على النتيجة المثالية، يمكنك تجربة أفضل هذه الأنواع، مثل:
  • بلسم جيوفاني Giovanni بزيت الخروع مناسب لجميع انواع الشعر (250 مل) بسعر 305.63 جنيه.
  • بلسم كانتو Cantu ببذور العنب (400 مل) بسعر 330.61 جنيه.
  • بلسم هيمالايا Himalaya بزيت الارجان بسعر 5$.

تأكد دائمًا من قراءة التعليمات الموجودة على العبوة لاستخدام البلسم بشكل صحيح.

  1. زيت الشعر Hair Oil: يستخدم زيت الشعر لمنح الشعر المزيد من العناية والتغذية، يطبق قبل الاستحمام ك معالج ومغذي للشعر، والتحكم في التجعيد والترطيب واضافة اللمعان إلى الشعر، هناك بعض الأنواع المميزة مثل:
  • زيت الروزماري دي لا كروز De la Cruz لترطيب الشعر بعمق (59 مل) بسعر 133.30 جنيه.
  • زيت الجوجوبا من ناو فودز Now foods العضوي لتطويل الشعر، الذي يحتوي على فيتامين إي (118 مل) بسعر 248.90 جنيه.
  • زيت بالمرز Palmer’s بتركيبة زيت جوز الهند مع فيتامين هـ لترطيب الشعر (400 مل) بسعر 287.22 جنيه.
  1. بخاخ حماية الشعر من الحرارة Heat Protection Spray: يستخدم قبل استخدام السشوار او مكبس الشعر “Straightener”؛ لحماية الشعر من التلف بسبب الحرارة العالية، إليك أنواع مميزة يجب تجربتها، مثل:
  • بخاخ لوريال L’Oreal ما بعد السشوار مناسب لجميع انواع الشعر (170 مل) بسعر 281.77 جنيه.
  • بخاخ تريسمي TRESemme سعة (236 مل) بسعر 321.03 جنيه.
  • بخاخ كانتو Cantu بزبدة الشيا (151 مل) بسعر 220.34 جنيه.
  1. مثبت الشعر Hair Spray: يستخدم لتثبيت الشعر ومقاومته للرطوبة والجفاف، ويتوفر بدرجات من الخفيف إلى القوي، مثل:
  • مثبت ميلي Mielle بزيت مونجونجو (240 مل) بسعر 309.39 جنيه.
  • مثبت نيكسوس NEXXUS لتصفيف الشعر وحمايته (121 مل) بسعر 375.32 جنيه.
  • جل تصفيف الشعر جيسون ناتورال JASON Natural بمستخلص بذور الكتان (473 مل) بسعر 380.58 جنيه.
  1. منتج معالج للشعر Hair treatment Product: يستخدم لترميم وعلاج الشعر، إذ يحتوي على مكونات مغذية ومرممة لتقوية الشعر وتحسين حالته العامة، يمكنك تجربة هذه الأنواع المميزة:
  • معالج هير فود Hair Food بالأفوكادو وزيت الأرجان (50 مل) بسعر 108.76 جنيه.
  • معالج جيوفاني Giovanni لإصلاح الشعر التالف بخلاصة التوت الأسود  وجوز الهند (81 مل) بسعر 297.74 جنيه.

وأخيرا، يُنصح دائمًا باستشارة أخصائي علاج الشعر، تحديدًا إذا كان لديك مشاكل خاصة بالشعر، ومساعدتك في تحديد نوع شعرك، وتقديم النصائح الكافية حول كيفية اختيار المنتجات المناسبة، وضرورة قراءة التعليمات الموجودة على العبوات؛ حتى يتم استخدام هذه المنتجات بشكل آمن، فمن المهم جدًا أن تختار مستحضراتك بعناية، وإتباع تعليمات وإرشادات طبيب الجلد كي تحصل على شعر جميل وصحي.

شارك
يوسف عبدالحميد
يوسف عبدالحميد

كاتب محتوى مصري عمري 20 عام، وطالب بقسم اللغة الصينية وآدابها في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، مهتم بالتعلم الذاتي والإطلاع بشكل عام، وأحب نشر المعرفة ولذلك أنشئت موقع طريق هادفاً من خلاله إفادة للشباب العربي من خلال تقديم محتوى هادف ومفيد اكتبه بناءً على تجارب شخصية أو عن بحث متمعن أختار مصادره بدقه وعناية حتى يكون جديراً باستحقاق أوقاتكم وأسعى في أن أكون سبباً في مساعدتكم على اكتشاف وإيجاد الطريق الذي تسلكونه سواء كان طريقاً أكاديمياً أو تعلماً ذاتياً أو تطويراً لأنفسكم بشكل عام أملاً في أن أكون لَبِنَة في تحسين حياة الشباب العربي

المقالات: 65