أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لكل المجالات 2024 (+50 أداة)

في عالمٍ يُهيمن عليه التطور التكنولوجي، أصبح الذكاء الاصطناعي رمزًا للثورة القادمة التي تُعيد تشكيل مختلف جوانب حياتنا. فمنذ فجر الحضارة، يسعى الإنسان دومًا لتطوير أدواته ووسائله لخدمة احتياجاته وتسهيل حياته. ولكن، لم يشهد العالم ثورةً تقنيةً تُضاهي ثورة الذكاء الاصطناعي في قدرتها على تغيير مسار حياتنا

فنشهد جميعًا الآن تطورًا مذهلاً في الذكاء الاصطناعي. إنها تكنولوجيا تحولت من كونها مجرد خيال علمي إلى واقع ملموس يؤثر في حياتنا اليومية. ويُمكننا من إنجاز المهام المُعقدة بسهولةٍ وسرعةٍ مذهلة، ولم يعد استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في مجالك رفاهية الآن بل أصبح ضرورة قصوى للتأقلم والتكيف مع متطلبات سوق العمل

ومن خلال هذا المقال، سنأخذك في جولةٍ استكشافية نتعرف فيها على أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات. سواء كنت طالبًا أو باحثًا أو رائد أعمال أو صانع محتوى أو حتى فنانًا ستجد أدوات تناسبك، فبدلاً من الغرق في صفحات نتائج البحث اللامتناهية، يمكنك الاعتماد على هذه القائمة الشاملة والمُحدّثة باستمرار لأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي 2024

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

مفهوم الذكاء الاصطناعي (AI) يُعرّف عادة على أنه الذكاء الذي تظهره الآلات والبرامج، بهدف توضع التوقعات وتقديم الاقتراحات
أو اتخاذ القرارات التي توثر عى العالم الحقيقي أو الافتراضي منذ ظهور مصطلح “الذكاء الاصطناعي” لأول مرة في عام 1956، تطور هذا المجال بشكل كبير، حيث انقسم إلى أنواع متعددة، مثل الذكاء العام، والمتخصص، والفائق.

ثم شهدنا مؤخرا ثورة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي استخدمت على نطاق واسع في مختلف المجالات مثل كتابة المحتوى وتصميم الصور والفيديوهات.

وتتواجد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية من خلال أدوات مثل تصنيف رسائل البريد الإلكتروني وتطبيقات المساعد الصوتي التي تعتمد على معالجة اللغة الطبيعية، وتتميز هذه التطبيقات بقدرتها على التعلم المستمر من البيانات والتجارب السابقة ويمكنك التعمق أكثر في معرفة ما هو الذكاء الاصطناعي وكيف يعمل

1. أفضل روبوتات محادثة بالذكاء الاصطناعي

الفئة الأهم التي نبدأ بها هي والتي جعلت الذكاء الاصطناعي تريند يتردد على ألسنة الجميع هي فئة الشات بوت أو روبوتات المحادثة التي تسمح لك بالدردشة مع نموذج لغوي كبير مدعم بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح لك طرح الأسئلة والحصول على إجابات في أي موضوع كما أن تلك الأدوات يمكنها أداء العديد من المهام التي تسهل عليك حياتك بشكل كبير

ChatGPT

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي ChatGPT

لا شك أنك سمعت من قبل عن ChatGPT وقد تكون جربته بالفعل فظهور تلك الأداة يعد ثورة مذهلة في عالم الذكاء الإصطناعي ويتميز شات جي بي تي بدرجة عالية من المرونة وسهولة الاستخدام فيمكنك اعتبار هذه الأداة مساعدك الشخصي فهي أكثر روبوتات المحادثة تطورا واستخدامتها لا تعد ولا تحصى

فأياً كان مجالك فإن شات جي بي تي روبوت المحادثة هذا يمكنه مساعدتك ويمكنك التعمق أكثر لمعرفة كيف تستفيد من chatgpt؟ (بأكثر من 27 استخدام مبهر)

مميزات ChatGPT
  • إبداع بلا حدود: يُعد ChatGPT أداة رائعة لكتابة النصوص الإبداعية، مثل القصائد والروايات، وتوليد أفكار جديدة للمحتوى.
  • إجابة ذكية على الأسئلة: استفسر عن أي شيء! سيساعدك ChatGPT على العثور على المعلومات ذات الصلة من خلال البحث في الإنترنت والمصادر الداخلية للشركة، وتلخيص المعلومات، وربطها بالمستندات التي تعمل عليها.
  • التعلم والتعليم: يمكن ل ChatGPT أن يكون مساعداً مثالياً للطلاب والمعلمين على فهم موضوعات معينة والإجابة على الأسئلة و حل التحديات المتعلقة بالمناهج الدراسية.
  • الاستشارات والدعم الفني: يمكن استخدام ChatGPT كمصدر معلومات لتقديم المشورة والدعم في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والبرمجة والهندسة وغيرها من المجالاتالتقنية.
  • التكامل مع الأدوات الأخرى: يمكنه التفاعل مع الأدوات الأخرى عبر واجهات برمجة التطبيقات (API) لتدريب ChatGPT على تحقيق مهام محددة
  • تفاعل طبيعي: يمكن لـ ChatGPT التفاعل مع المستخدمين من خلال المحادثة بطريقة تشبه البشر، مما يجعله أكثر جاذبية وسلاسة في التواصل
  • إنجاز المهام بذكاء: وفّر وقتك وجهدك! سيساعدك ChatGPT على إنجاز المهام المتكررة التي تقوم بها بشكل روتيني، مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو تلخيص اجتماعات العمل.
الأسعار
  • النسخة الأساسية من ChatGPT متاحة مجانا
  • يوجد خطة مدفوعة تتيح مميزات أكثر ومبنية على تقنية GPT-4 الأكثر تقدمًا بـ 20$ شهريًا

Google Gemini

جوجل جيميناي

gemini هو روبوت محادثة أطلقته شركة جوجل ليكون منافساً لشات جي بي تي والذي كان يطلق عليه في السابق Bard وتتميز هذه الأداة بأن المعلومات التي تقدمها تكون محدثة دائماً

ويمكنك استخدام جوجل gemini لأنجاز العديد من المهام مثل إنشاء النصوص، وترجمة اللغات، وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي، والإجابة على أي أسئلة لديك

ويتفرع من Gemini ثلاث نماذج ذكاء اصطناعي مختلفة وهي Gemini Nano والذي يقوم بأداء المهام البسيطة خصوصا على أجهزة الهواتف المحمولة والنموذج الثاني هو Gemini Pro الذي يكون قادر على أداء مجموعة واسعة من المهام متوسطة التعقيد وهو متاح مجانًا والنموذج الأقوى هو Gemini Ultra الذي يمكنك الاعتماد عليه في أداء المهام الصعبة والمعقدة.

مميزات Gemini
  • الفهم الطبيعي للغة: يفهم Gemini الأسئلة المعقدة ويمكنه الرد عليها بدقة، حتى لو كانت غامضة ويمكنه كذلك تحليل النصوص واستخراج المعلومات منها.
  • تعدد الوسائط: يمكن لـ Gemini فهم النصوص والرد عليها، بالإضافة إلى فهم الأكواد البرمجية، الصوت، الصور، ومقاطع الفيديو. هذه القدرة المتعددة تجعل Gemini أحد أقوى مواقع الذكاء الاصطناعي ومتعددة الاستخدامات
  • الإبداع: يتمتع Gemini بقدرة إبداعية عالية، مما يسمح له بإنشاء محتوى نصي وفني فريد من نوعه مثل كتابة المقالات والقصص والقصائد والسيناريوهات والمساعدة حتى في تأليف الكتب
  • التكامل مع خدمات Google: يتكامل Gemini Advanced مع العديد من خدمات Google، مثل Gmail و Google Calendar و Google Drive
  • سهولة الاستخدام: يتميز Gemini بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. فيمكنك التفاعل معه من خلال النص أو الصوت أو الصور
  • المعرفة الواسعة: يتمتع Gemini بمعرفة واسعة في مختلف المجالات، مثل التاريخ والعلوم والرياضيات والأدب فيمكنه الإجابة على الأسئلة المتعلقة بهذه المجالات بدقة ووضوح كما يمكنه البحث عن المعلومات على الإنترنت وتلخيصها.
الأسعار
  • النسخة الأساسية من Gemini متاحة مجانا
  • نسخة Gemini Advanced الأكثر تطورًا بـ 20$ شهريًا

Microsoft Copilot

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي

Microsoft Copilot هي أداة ذكاء اصطناعي تقدم تجربة تفاعلية متقدمة ومستندة إلى تقنية GPT-4 لإنشاء نصوص والوصول إلى معلومات حديثة عبر الإنترنت. ويٌعتبر Copilot إصدارًا مطورًا من ChatGPT، ويتفوق على النسخة المجانية منه في توفير معلومات أحدث وتجربة تفاعلية أكثر تطورًا.

وMicrosoft Copilot مدمج في تطبيقات Microsoft 365 مثل Word و PowerPoint و Excel و Outlook و OneNote. يُساعدك Copilot على إنجاز المهام بشكل أسرع وأكثر ذكاءً من خلال ميزات مثل الكتابة التلقائية والبحث عن المعلومات وإنجاز المهام المتكررة

مميزات Microsoft Copilot
  • معلومات محدثة دائماً: على عكس بعض الأدوات، يستفيد Copilot من قدرته على الوصول إلى الإنترنت لتزويدك بمعلومات حديثة وموثوقة.
  • استكشاف عميق للموضوعات: لا تكتف بالإجابات السطحية! يقدم Copilot شرحاً واضحاً للمعلومات مع إمكانية استكشاف المصادر الأصلية والتفاصيل الدقيقة.
  • التكامل مع تطبيقات Microsoft 365: استمتع بتجربة سلسة مع تطبيقات Microsoft 365 التي تستخدمها بالفعل. يعمل Copilot بسلاسة مع Word و PowerPoint و Excel و Outlook و OneNote.
  • تحفيز الإبداع: سواء كنت كاتباً أو مصمماً أو طالباً، يلهمك Copilot بأفكار مبتكرة ويقترح مسارات جديدة لاستكشاف أفكارك.
  • إنشاء محتوى مميز: اطلب من Copilot كتابة نصوص مختلفة مثل القصائد والرسائل الإلكترونية والتغريدات وغيرها، وسيقوم هو بالمهمة على أكمل وجه.
  • تواصل تفاعلي: تفاعل مع Copilot كما تتحدث مع صديق! اطرح الأسئلة واستفسر عن التوضيحات، وسوف يجيب عليك بطريقة طبيعية وسلسة.
  • توفير الوقت والجهد: دع Copilot يتولى المهام البسيطة والمتكررة، مثل تلخيص النصوص أو إنشاء جداول بسيطة، ووفر وقتك للتركيز على الأمور الأكثر أهمية.
الأسعار
  • النسخة الأساسية من Microsoft Copilot متاحة مجانًا
  • نسخة Microsoft Copilot Pro التي تتكامل مع مجموعة تطبيقات Microsoft 365 بـ 30$ شهريًا

Perplexity

هل سئمت من نتائج البحث المبعثرة وغير الواضحة؟ هل تبحث عن أداة ذكاء اصطناعي ذكية تساعدك على استكشاف المعلومات بشكل أعمق وأمتع؟ Perplexity هي الحل المثالي!

Perplexity هو محرك بحث ثوري يدمج قوة الذكاء الاصطناعي مع مصادر الإنترنت الواسعة ليمنحك تجربة بحث فريدة. فعلى عكس محركات البحث التقليدية، لا يكتفي Perplexity بتقديم قائمة نتائج، بل يُلخص لك المعلومات الأساسية ويوجهك إلى المصادر الأصلية الموثوقة.

مميزات Perplexity
  • استكشاف عميق: لا تكتف بالاجابات القصيرة! يوفر Perplexity شرحاً واضحاً للمعلومات مع إمكانية استكشاف المصادر والمتابعة بمزيد من التفاصيل.
  • محادثة تفاعلية: تواصل مع Perplexity كما تتحدث مع صديق! طرح الأسئلة واطلب التوضيحات، وسوف يساعدك Perplexity على فهم أي موضوع مهما كان تعقيده.
  • اقتراحات ذكية: لست متأكداً من كيفية صياغة سؤالك؟ لا مشكلة! يقدم   اقتراحات ذكية لمساعدتك على تحديد ما تبحث عنه بدقة.
  • مشاركة وتفاعل: شارك محادثاتك مع الآخرين واستكشف آراءهم وأسئلتهم حول نفس الموضوع، مما يثري تجربتك المعرفية.
  • مواضيع رائجة: اكتشف أكثر المواضيع تداولاً على الإنترنت واحصل على ملخصات سريعة عنها، لتبقى مطلعاً على آخر المستجدات.
الأسعار
  • النسخة الأساسية من Perplexity متاحة مجانًا
  • نسخة Perplexity pro بـ 20$ شهريًا

Claude AI

Claude AI هي أداة ذكاء اصطناعي متطورة تم تدريبها على مجموعة بيانات ضخمة من قبل شركة Anthropic، تأتي الأداة على شكل شات بوت ذكي يتميز بقدرته على فهم اللغة بشكل عميق ومعالجة المعلومات بدقة.

بفضل هذه القدرات، يُتيح لك كلود إمكانيات لا حصر لها في مجالات الكتابة، والإبداع، والحوار، والبحث، وغيرها الكثير.

مميزات Claude AI
  • قوة إبداعية استثنائية: تُبهر كلود Claude مستخدميها بقدرتها على كتابة محتوى إبداعي مُفصّل، مثل المقالات والقصص والسيناريوهات، وذلك بدقة لغوية عالية وفهم عميق للموضوعات المطروحة.
  • حوار ذكي يُشبه الحوار البشري: تتميز أداة Claude بقدرتها على إجراء حوارات ذكية مع المستخدمين، حيث تُجيب على أسئلتهم المعقدة بطريقة مُفصّلة وواضحة، وتُشاركهم أفكارها بطلاقة وذكاء.
  • تنوع في الاستخدامات: تُقدم كلود Claude حلولًا ذكية لمختلف المجالات، مثل: كتابة المحتوى، خدمة العملاء، البحث العلمي، الترجمة وغير ذلك الكثير
  • سهولة الاستخدام: تتميز كلود Claude بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين والخبراء على حدٍّ سواء.
الأسعار
  • يوجد نسخة مجانية
  • نسخة Claude Pro بسعر 20$ شهريًا

Character ai

تخيل أن بإمكانك التحدث مع أي شخصية تطمح إليها، سواء كانت من التاريخ، عالم الفن، أو حتى من ابتكار خيالك الخصب! هذا ما يمكنك القيام به عبر Character AI وهي أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي تفتح أمامك عالماً مليئاً بالحوارات التفاعلية المُمتعة.

Character AI هو تطبيق ذكاء اصطناعي يمكنك من خلاله تطوير “روبوتات محادثة” تتفاعل معك بطريقة تشبه البشر الحقيقيين. يُتيح لك Character AI إنشاء شخصيات خاصة بك وتحديد صفاتها لمساعدتك في مهام معينة كذلك يمكنك التفاعل مع شخصيات تاريخية، شهيرة، أو خيالية أنشائها مستخدمين آخرين، كل ذلك ضمن بيئة حوار شيقة وتفاعلية.

مميزات Character AI

  • حوارات شبيهة بالبشر: تتجاوز إمكانيات Character AI مجرد استرجاع المعلومات، بل يخوض معك في محادثات طبيعية ومتدفقة تُشعرك وكأنك تتحدث مع شخص حقيقي.
  • تجارب متعددة: لا تقتصر المحادثات على شخصية واحدة، بل يُمكنك التفاعل مع عدة “روبوتات محادثة” في وقت واحد، ما يمنحك وجهات نظر متعددة حول موضوع واحد.
  • تواصل مع مشاهيرك المُفضلين: يتيح لك Character AI التفاعل مع شخصيات تاريخية شهيرة، مشاهير من عالم الفن، أو شخصيات خيالية مُبتكرة من قِبل المستخدمين الآخرين، مما يفتح أمامك عالماً شيقاً من التجارب.
  • خلق شخصياتك الخاصة: هل لديك شخصية خيالية مُفضلة؟ مع Character AI يُمكنك تحويلها إلى “روبوت محادثة” خاص بك وتطوير شخصيتها وفقاً لرغباتك.
الأسعار
  • النسخة الأساسية متاحة مجانًا
  • خطة plus بـ 9.99$ شهريًا

2. أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للكتابة

مواقع الكتابة بالذكاء الاصطناعي مصممة بشكل أكبر للكتاب وصناع المحتوى والمسوقين لإنتاج محتوى جذاب وغني بالمعلومات. فيمكنك استخدام تلك الأدوات لطرح أسئلة بسيطة وكتابة أي نوع من المحتوى مثل المقالات واسكريبت للفيديوهات وحتى كتابة اسكريبت لفيلم كامل

كما يمكنك استخدامها لصياغة رسائل البريد الإلكتروني للحملات الإعلانية وبجب أن تعرف أن الهدف من استخدام أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي جعلك كاتب أفضل وأكثر إنتاجية وليس الكتابة بدلاً منك

كاتب

كاتب هي أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لأي شحص يقدم محتوى باللغة العربية فهذه الموقع مصمم بالأساس لمتحدثي اللغة العربية مما يميزه عن المواقع الأجنبية التي لا تولي اهتماماً كبيراً باللغة العربية ويكون تركيزهم الأكبر على اللغة الإنجليزية وهو ما يجعل المحتوى العربي الذي تقدمه معظم أدوات الذكاء الاصطناعي ركيك لكن كاتب حل هذه المشكلة وهو من أفضل مواقع كتابة المحتوى والمقالات بالذكاء الاصطناعي

مميزات كاتب
  • إنتاج محتوى متنوع بجودة عالية: يمكن لكاتب إنتاج أنواع مختلفة من المحتوى بجودة عالية مثل كتابة المقالات الطويلة والقصيرة وكتابة المحتوى الإعلاني
  • محتوى موثوق ومحدّث: يتميز المحتوى المُقدم عبر منصة كاتب بكونه مبني على مصادر حقيقة وموثوقة ومحدّثة، مما يضمن لك الحصول على محتوى دقيق وذو قيمة عالية.
  • تدقيق لغوي وتصحيح الأخطاء: يمكنك استخدام كاتب للتدقيق اللغوي وتصحيح الأخطاء النحوية وإعادة الصياغة بشكل احترافي
  • تصدير المحتوى إلى منصات مختلفة: يمكن لكاتب تصدير المحتوى إلى وردبريس وبلوجر في حال كنت تعمل في مجال كتابة المقالات
  • استخدام GPT-4: يمكنك استخدم GPT-4 من خلال كاتب والذي تستطيع يمكنك من الدردشة مع أكثر ربوتات المحادثة تطوراً كما يمكنك تصميم صور بالذكاء الاصطناعي من خلاله
  • دعم العديد من اللغات: يدعم كاتب أكثر من 100 لغة، مما يجعله أداة مناسبة لصانعي المحتوى من جميع أنحاء العالم.
الاسعار
  • توفر منصة كاتب تجربة مجانية بمجرد التسجيل تمكنك من الحصول على 5000 كلمة يمكنك استخدامهم لتجربة الخدمة مجاناً
  • المنصة بها خطط مدفوعة تبدأ من 9$

CopyAI

منصة CopyAI هي عبارة عن أداة كتابة محتوى إبداعي مدعومة بالذكاء الاصطناعي. يمكنها إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى، بما في ذلك المقالات، والإعلانات، والمحتوى الإبداعي، ورسائل البريد الإلكتروني، ومنشورات التواصل مواقع التواصل الإجتماعي، ووصف المنتجات

مميزات CopyAI
  • إنشاء محتوى متنوع: إنشاء عناوين جذابة، نصوص إعلانية، منشورات على مواقع التواصل، محتوى للمواقع الإلكترونية، مقالات مدونة، رسائل بريد إلكتروني، قصص قصيرة، نصوص مسرحية، سيناريوهات، كل وأكثر ممكن مع CopyAI
  • الأتمتة: إمكانية تخصيص سير العمل الذكي لإنشاء محتوى مخصص وأتمتة المهام المتكررة فيمكنك تحديد قواعد وأساليب محددة لإنشاء محتوى يتوافق مع احتياجاتك وعلامتك التجارية.
  • سهولة الاستخدام: منصة CopyAI تتميز بسهولة الاستخدام، حيث يمكنك فقط تقديم بعض المعلومات الأساسية مثل الموضوع، النوع، الأسلوب وبناءً على هذه المعلومات، تقوم الأداة بإنشاء محتوى بشكل تلقائي.
  • أداة مدونة: توجد أداة تساعد على تبسيط عملية إنشاء المحتوى في المدونة من التخطيط إلى التدقيق اللغوي. توفر هذه الأداة ميزات مثل: اقتراح أفكار للمواضيع كتابة مقدمة وخاتمة وكذلك تحسين المحتوى للـSEO
  • ترجمة اللغات: يمكنك ترجمة المحتوى إلى أكثر من 25 لغة عبر CopyAI
الاسعار
  • خطة مجانية تتيح لك عدد لانهائي من المشاريع بحد أقصى 2000 كلمة
  • خطة احترافية مدفوعة للاستخدم بدون حد أقصى للكلمات 49$ شهرياً
  • للشركات الكبرى يمكنك التواصل مع دعم CopyAI لتحديد السعر

Novel AI

هل تحلم بكتابة رواية لكن الكلمات تعاندك وأفكارك تتبخر؟ Novel AI قد يكون الإلهام الذي تحتاجه لإطلاق العنان لقلمك!

فـ Novel AI هو أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تساعدك على إنشاء روايات كاملة انطلاقاً من فكرة بسيطة أو مخطط مبدئي. ولا يكتفي Novel AI بإكمال جملة أو فقرة، بل يمكنه بناء قصة متماسكة بأسلوبك الكتابي، ليشعرك وكأنك أنت من نسجت خيوطها بنفسك.

مميزات Novel AI
  • إنشاء روايات بمختلف الأنواع: تستطيع Novel AI مساعدتك على كتابة روايات في مختلف الأنواع الأدبية، من الرومانسية والغموض إلى الخيال العلمي والتاريخي.
  • تحسين أسلوبك: يتعلم Novel AI من أسلوبك الكتابي ويقوم بتكييف النصوص التي ينشئها لتتوافق معه، مما يمنحك شعورا بالانسجام والتجانس في القصة.
  • تخطي حوائط الكتابة: هل أصابك جمود في الكتابة؟ لا توجد مشكلة! استخدم Novel AI لإنشاء مشاهد كاملة بناءً على أفكارك أو لإكمال جملة يصعب عليك استكمالها.
  • أكثر من مجرد كلمات: لا تقتصر Novel AI على النصوص، بل تستطيع أيضاً إنشاء صور توضيحية بناءً على أوصافك، لتضفي لمسة إبداعية على روايتك.
الأسعار
  • يوفر Novel AI تجربة مجانية
  • يوجد خطط احترافية تبدأ من 10$ شهريًا

Writesonic

Writesonic هو أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي فالموقع به العديد من المميزات وبيمكنك استخدامه في القيام بالعديد من المهام مثل كتابة المقالات وتحسين محركات البحث وكتابة الاعلانات

وتتميز واجهة البرنامج بأنها تشبه ChatGPT كما أن المنصة بها أداة تشبه موقع midjourney لتصميم الصور بالإضافة إلى أن الموقع يتيح لك إمكانية أحتيار شخصية أفتراضية من بين العديد من الشخصيات المتاحة للكتابة بأسلوبها

مميزات Writesonic
  • السرعة والكفاءة: توفر لك المنصة حلولاً سريعة وفعالة لكتابة المحتوى، مما يوفر لك الوقت والجهد.
  • إعادة توظيف المحتوى: تُساعدك المنصة على إعادة توظيف المحتوى ليناسب منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يُتيح لك الوصول إلى جمهور أوسع.
  • تحسين محركات البحث: تُساعدك المنصة على كتابة محتوى مُحسّن لمحركات البحث، مما يُحسّن من فرص ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث.
  • أداة إعادة الصياغة: تُقدم المنصة أداة لإعادة صياغة النصوص، مما يُتيح لك كتابة محتوى جديد بناءً على محتوى موجود.
  • أداة تلخيص: تُقدم المنصة أداة لتلخيص أي محتوى بنقرة واحدة.
  • كتابة أوصاف المنتجات: تُمكنك المنصة من كتابة أوصاف مميزة لمنتجاتك، مما يُساعدك على زيادة مبيعاتك.
الأسعار
  • خطة مجانية تتيح لك 10000 كلمة شهرياً
  • خطة مدفوعة سعرها $12.67 شهرياً

3. أفضل أدوات التصميم بالذكاء الاصطناعي

يشهد مجال التصميم تطوراً سريعًا بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث أصبحت هذه التقنيات قادرة على إنشاء صور ورسومات عالية الجودة من خلال الأوصاف النصية أو الصور المرجعية التي تدخلها وفيما يلي نستعرض معكم أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

Midjourney

يعد Midjourney أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم الصور، فهو يتميز بقدرته على إنشاء صور واقعية وإبداعية من خلال الأوصاف النصية التي تقدمها وبمكن أن تطلب من هذه الأداة تصميم أي شئ بأي أسلوب فني تريد

على سبيل المثال يمكنك استخدام Midjourney لإنشاء مجموعة متنوعة من الصور، بما في ذلك الصور الشخصية، والصور الفوتوغرافية، والرسومات الفنية وتصاميم وسائل التواصل الإجتماعي وحتى تصميم مواقع الويب

مميزات Midjourney
  •  سهولة الاستخدام: يتميز Midjourney بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل إنشاء صور بمجرد كتابة بعض الأوصاف النصية
  • صور إبداعية عالية الجودة: يولد Midjourney كل أنواع الصور الابداعية عالية الجودة  بما في ذلك: المناظر الطبيعية الخلابة، الشخصيات الواقعية، اللوحات الفنية المذهلة، التصاميم الهندسية المعقدة.
  • تنوع لا حصر له: يمكنك إنشاء صور متعددة من نفس الوصف النصي، مما يُتيح لك استكشاف إبداعك بشكل كامل.
  • محاكاة الأساليب الفنية: يمكنك أن تطلب من Midjourney محاكاة أي اسلوب فني أو هندسي وستجد الصور مصممة بالأسلوب الذي حددته
  • إمكانيات التعديل: يمكنك تعديل الصور التي تم إنشاؤها بسهولة لتغيير حجمها، وإضافة التفاصيل، وتحسين الألوان، وغير ذلك الكثير.
الأسعار
  • يوجد خطط مدفوعة تبدأ من 10$

DALL-E

DALL-E هي أحد الأدوات الرائدة في مجال توليد الصور بالذكاء الاصطناعي وهذه الأداة من تطوير شركة OpenAI التي أنشأت ChatGPT وهذا النموذج من الذكاء الاصطناعي متوافر بشكل مدمج لمستخدمين ChatGPT plus ققط حاليًا

واستخدام هذه الأداة بسيط للغاية، فكل ما تحتاجه هو إدخال وصفًا نصيًا لما تريد تحويله إلى صورة، سواء كان ذلك مشهدًا واقعيًا أو حلمًا خياليًا أو حتى فكرة مجردة. ستقوم DALL-E باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مجموعة من الصور التي تُجسد وصفك بدقة مذهلة.

مميزات DALL-E
  • فن إبداعي: تستطيع DALL-E 2 إنشاء فنون غريبة ومزخرفة باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها ممتعة للنظر والتأمل.
  • واجهة سهلة الاستخدام: واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل عليك البدء في إنشاء أعمال فنية رائعة.
  • دمج الوسائط: يمكنك مزج ومطابقة الوسائط المختلفة التي توفرها DALL-E لإنشاء صور فريدة ومميزة.
  • مجموعة واسعة من الخيارات: تخصيص الصور وتعديلها باستخدام أدوات متقدمة.
الأسعار
  • يمكنك استخدام DALL-E من خلال الاشتراك في نسخة ChatGPT plus التي تأتي بسعر 20$ شهريًا

Stockimg

في حال كنت تبحث عن صور ليس عليها حقوق ملكية أو تريد تصميم صور من تفكيرك ومخيلتك فيمكنك الإعتماد على Stockimg لتصميم أي شئ بالأبعاد التي تريدها مثل تصميم الشعارات والخلفيات وغير ذلك الكثير

مميزات Stockimg
  • إنشاء تصميمات فريدة: يمكنك إنشاء تصميمك الخاص من البداية باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مع توافر مجموعة واسعة من الخيارات للتخصيص، بما في ذلك الألوان والخطوط والصور والمؤثرات
  • مكتبة ضخمة من الصور والرسومات: يضم Stockimg مكتبة ضخمة من الصور والرسومات عالية الجودة في مختلف المجالات
  •  واجهة سهلة الاستخدام: يتميز Stockimg بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل العثور على الصور والرسومات التي تحتاجها
  • تنوع في التصميمات: يمكنك استخدام Stockimg لتصميم أنواع مختلفة من الصور مثل صور الطبيعية وأغلفة الكتب وصور المنشورات وورق الحائط والشعارات والرسوم التوضيحية وحتى تصميم واجهة مستخدم للويب أو الهاتف المحمول
الأسعار
  • يوجد نسخة مجانية تتيح لك تصميم عدد محدود من الصور
  • يوجد خطط مدفوعة تبدأ من 19$ شهرياً

Clipdrop

Clipdrop هي أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للمصمين والتي تغنيك بشكل كبير عن استخدام Photoshop فيمكنك من خلال هذه الأداء القيام بالعديد من المهام بسرعة وسهولة مثل تغير الإضاءة وإزالة وتغيرها الخلفية وإزالة أي عنصر من الصورة بشكل احترافي وغيرها الكثير الإمكانات التي تجعل Clipdrop أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي

مميزات Clipdrop
  •  واجهة سهلة الاستخدام: يتميز Clipdrop بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل إضافة أو إزالة أي عنصر من الصور بمجرد نقرة
  • تحويل النصوص إلى صور: يمكنك إنشاء صور من النصوص باستخدام تقنية Stable Diffusion.
  • تكامل مع تطبيقات مختلفة: يمكنك دمج Clipdrop مع العديد من التطبيقات، بما في ذلك Adobe Photoshop و GIMP و Canva وهو ما سيسهل عليك عملك حال كنت معتاد على استخدام هذه البرامج
  • زيادة دقة الصور: يُمكنك Clipdrop من زيادة دقة الصور بالذكاء الاصطناعي بمقدار 2x أو 4x مع الحفاظ على التفاصيل.
الأسعار
  • يوجد نسخة مجانية تتيح لك معظم الإمكانيات الأساسية
  • يوجد نسخة مدفوعة أكثر أحترافية سعرها 9$ شهرياً

Booth AI

Booth AI هو برنامج ذكاء اصطناعي يستخدم لإنشاء صور فريدة وعالية الجودة للمنتجات. ويوفر البرنامج للمستخدمين إمكانية إنشاء صور واقعية وملفتة للنظر دون الحاجة إلى وجود خبرة في التصوير الفوتوغرافي أو التصميم

فكل ما تحتاجه هو إضافة صورة لمنتجك كمرجع والكتابة لوصف المشهد الذي تريد أن يظهر عليه منتجك وستجد العديد من التخيلات التي تم تصميمها عن طريق الذكاء الاصطناعي لصورة منتجك والتي تستطيع عرضها في إعلاناتك أو على موقعك

فإن كنت تعمل في مجال بيع المنتجات عبر الانترنت وتريد توفير تكاليف تصوير منتجاتك فيمكنك الإعتماد على Booth AI الذي يعد أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي

مميزات Booth AI
  • صور تسويقية بجودة عالية: استخدم Booth AI لإنشاء صور تسويقية بجودة عالية تصل إلى 4K، مما يضمن عرض منتجاتك بأفضل طريقة ممكنة.
  • واجهة سهلة الاستخدام: واجهة Booth AI سهلة وبسيطة وتمكنك من تصميم أي صورة في ثواني معدودة يغض النظر عن خبرتك في التصميم
  •  توفير الوقت والمال:يساعدك Booth AI على توفير الوقت والمال اللازمين لإنشاء صور فوتوغرافية احترافية فلا داعي الآن لتوظيف مصورين محترفين أو استئجار استوديوهات باهظة الثمن.
الأسعار
  • يُقدم Booth AI تجربة مجانية تتيح لك تجربة ميزات المنصة قبل الاشتراك
  • سعر الإشتراك في Booth AI يبلغ 99$ شهرياً

Canva

Canva لا يحتاج إلى مقدمة! فهي منصة شاملة لتصميم أي شئ يخطر على بالك باحترافية عالية مثل تصميمات السوشيال ميديا – الفيديوهات – تصميم الشعارات – العروض التقديمية – السيرة الذاتية – تصميم المواقع الإلكترونية – تصميم الصور المصغرة وغيرها الكثير من التصاميم التي يمكنك القيام

و Canva هو أحد أفضل برامج التصميم بالذكاء الاصطناعي إن لم يكن أفضلهم في رأيي لانه يمكنك من إعداد تصاميم بجودة خرافية بدون الحاجة إلى امتلاك خبرة كبيرة في التصميم

وقد أُضيف مؤخراً إلى كانفا ميزة التصميم بالذكاء الإصطناعي من خلال تحويل النص إلى صور مصممة بالذكاء الاصطناعي هذا مع إمكانية التعديل عليها بكل بساطة كما أنه يرشدك باقتراحات ذكية لتحسين تصميماتك، مما يجعله مثاليًا للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء.

مميزات Canva
  • تصاميم احترافية جاهزة: توفر Canva مكتبة ضخمة من التصاميم الاحترافية الجاهزة للاستخدام في مختلف المجالات
  • إنشاء تصاميم متوافقة مع مختلف المنصات: إمكناية إنشاء تصاميم متوافقة مع مختلف المنصات ويمكنك تصدير تلك التصاميم بصيغ مختلفة
  • سهولة الاستخدام: يتميز Canva بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله مناسبًا لأي شخص. كما أنه يدعم التصميم باللغة العربية
  • مكتبة وسائط ضخمة: يتضمن Canva مكتبة ضخمة من الصور والرسوم التوضيحية والفيديوهات المجانية التي يمكنك استخدامها في تصاميمك المختلفة
  • إمكانية استخدام Canva عبر جميع الأنظمة: يمكنك استخدام Canva على جميع المنصات، سواء عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيقات. مع وجود ميزة التزامن اللحظي فأي تعديل تقوم به على موقع الويب مثلا تجده أيضاً يحدث في نسخة التطبيق
أسعار Canva
  • يوجد خطة مجانية تتيح لك القوالب وأدوات التصميم الاساسية بشكل مجاني
  • السعر العالمي لخطة Pro بـ 14.99$ شهريا والدول النامية تكون لها أسعار مخصصة مثل مصر بـ 119 جنيه شهرياً
  • خطة الفريق بـ 29.99$ شهرياً

simplified

التصميم الرقمي معقد ويستغرق وقتًا طويلاً، أليس كذلك؟ حسنًا، ليس بعد الآن مع Simplified!

فـ Simplified هي أداة بالذكاء الاصطناعي تتيح لك إنشاء تصميمات مذهلة بسرعة لجميع أنواع المنتجات الرقمية، مثل الدعوات والإعلانات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى الطويل تصميم العروض التقديمية ومقاطع الفيديو وتوفر الأداة أكثر من 50 نموذجًا للكتابة الإعلانية، وغير ذلك الكثير، كل ذلك دون الحاجة إلى وجود معرفة تقنية أو خبرة في التصميم.

مميزات Simplified
  • مكتبة ضخمة من القوالب والصور: يمكنك إنشاء تصميمات احترافية لمختلف الأغراض في دقائق معدودة لوجود مكتبة ضخمة من القوالب والصور عالية الجودة.
  •  سهولة الاستخدام: لا داعي لامتلاك خبرة مسبقة في مجال التصميم لاستخدام Simplified. فواجهة المستخدم سهلة للغاية ويمكن لأي شخص استخدامها.
  • توليد الصور بالذكاء الاصطناعي: توافر ميزة “توليد الصور بالذكاء الاصطناعي” لإنشاء صور مذهلة وعالية الجودة مباشرة من النصوص التي تكتبها.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية
  • خطة Pro بـ 9$ شهريًا
  • خطة Business بـ 18$ شهريًا

Designs.AI

هل تبحث عن طريقة لإنشاء تصميمات رائعة دون الحاجة إلى تعلم كيفية استخدام برامج التصميم المعقدة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن Designs.ai هي الأداة التي تبحث عنها.

فتقدم Designs.ai مجموعة متكاملة من أدوات الذكاء الاصطناعي في منصة واحدة. تشمل مساعدة في الكتابة بالذكاء الاصطناعي، وتصميم شعارات بالذكاء الاصطناعي، وتصميم عروض باوربوينت بالذكاء الاصطناعي وغير ذلك الكثير فهي أكثر من أداة في وقت واحد

وتتيح لك هذه الأداة إنشاء تصميمات مذهلة بسرعة وسهولة. فمع Designs.ai، ليس عليك أن تكون مصممًا محترفًا لإنشاء تصميمات جذابة ومؤثرة.

مميزات Designs.ai
  • سهولة الاستخدام: تم تصميم Designs.ai لتكون سهلة الاستخدام حتى للمبتدئين. بفضل واجهتها البسيطة والمباشرة، يمكنك إنشاء تصميمات رائعة في دقائق معدودة.
  • الذكاء الاصطناعي: يستخدم Designs.ai الذكاء الاصطناعي لتزويدك بالاقتراحات والتوصيات لتحسين تصميماتك. بمجرد أن تبدأ في إنشاء تصميم، سيتعلم Designs.ai تفضيلاتك ويقدم لك اقتراحات حول كيفية تحسين تصميمك.
  • مكتبة ضخمة من العناصر: يوفر Designs.ai مكتبة ضخمة من العناصر، بما في ذلك الرسومات والخطوط والألوان والخلفيات. يمكنك استخدام هذه العناصر لإنشاء تصميمات فريدة ومخصصة.
  • ميزة الكتابة بالذكاء الاصطناعي: يساعدك Designs.ai في إنشاء نصوص تسويقية قوية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز التفاعل.
الأسعار
  • خطة BASIC بـ 19$
  • خطة Pro بـ $49
  • خطة الشركات بـ $169

4. أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء تصاميم 3D

يشهد مجال التصميم ثلاثي الأبعاد 3D ثورة هائلة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، فتُقدم أدوات الذكاء الاصطناعي للمصممين إمكانيات لا حصر لها، مثل إنشاء نماذج 3D واقعية بشكل مذهل، وتحويل الأفكار المجردة إلى تصاميم ملموسة في غضون ثوانٍ مع إمكانية تحويل أي صورة 2D إلى تصميم أو حتى فيديو 3D، وفيما يلي سنستعرض مجموعة من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لإنشاء تصاميم 3D

Luma AI

تخيل عالماً من إبداعك، حيث تُصبح أفكارك ثلاثية الأبعاد نابضة بالحياة في ثوانٍ. مع Luma AI، هذا العالم ليس مجرد حلم، بل هو واقع ملموس!

لوما هي منصة ثورية تُقدم مجموعة واسعة من الأدوات المُبتكرة لإنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد واقعية، بدءًا من تحويل النصوص إلى نماذج ثلاثية الأبعاد، إلى إنشاء مقاطع فيديو مُتحركة ، وتصميم نماذج مُذهلة للألعاب الإلكترونية

مميزات Luma AI
  • تحويل النص إلى تصميم 3D: يُمكنك تحويل أفكارك ووصفها بكلمات بسيطة لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد واقعية بدقة عالية.
  • إنشاء مقاطع فيديو مُتحركة: يُمكنك إنشاء مقاطع فيديو مُتحركة سينمائية تُحاكي واقع العالم، وتُضفي الحيوية على تصاميمك.
  • أدوات مُتنوعة: تُقدم لوما مجموعة واسعة من الأدوات تلبي احتياجات مختلف المستخدمين، من مصممي الجرافيك إلى مهندسي التصميم، والمطورين، والهواة.
  • خاصية الفيديو الطائر لتحريك الكاميرا بسلاسة: تمكنك هذه الأداة من إنشاء حركات كاميرا سلسة وسينمائية في بيئات ثلاثية الأبعاد،  وهذا مفيد في إنشاء معاينات للمساحات الرقمية (مثل العقارات) أو تطوير الألعاب.
  • تحرير مدمج: يوفر Luma AI أدوات تحرير مدمجة لتعديل النماذج الثلاثية الأبعاد.
الأسعار
  • النسخة الأساسية من Luma AI متاحة مجانا
  • سعر النسخة الأحترافية من Luma AI يتفاوت حسب عدد اللقطات التي ترغب في الحصول عليها، بدءًا من 1$ لكل لقطة

Masterpiecex

masterpiecex هو أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي في تحويل النصوص إلى نماذج ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية معالجة اللغة الطبيعية (NLP) المتطورة. فما عليك سوى كتابة وصف بسيط لما تريد إنشاؤه، وسيتولى البرنامج تحويل كلماتك إلى نموذج ثلاثي الأبعاد مذهل بكل دقة.

مميزات Masterpiecex
  • سهولة الاستخدام: يمتاز Masterpiecex بواجهة بسيطة للغاية، حتى المبتدئين في عالم التصميم ثلاثي الأبعاد يمكنهم استخدامها بسهولة.
  • تحويل النص إلى ثلاثي الأبعاد: لا حاجة لبرامج معقدة، كل ما تحتاجه هو بضع جمل لوصف ما تريد إنشاؤه، وسيقوم البرنامج ببقية العمل.
  • نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الجودة: ينتج Masterpiecex نماذج ثلاثية الأبعاد واقعية وذات جودة عالية، حتى مع الوصوف البسيطة.
  • إمكانيات لا حصر لها: يمكنك استخدام Masterpiecex لإنشاء مجموعة واسعة من التصاميم، من الشخصيات والأشياء إلى المباني والمناظر الطبيعية.
الأسعار
  • يوجد تجربة مجانية
  • الاشتراك الشهري بـ 19.5$

pacdora

هل تشعر بالضيق من الحاجة إلى استخدام برامج متعددة لتصميم الأغلفة؟ هل تحتاج إلى منصة سهلة الاستخدام لإنشاء تصاميم مذهلة وتحويلها إلى واقع ملموس؟ إذن، Pacdora هي الحل المثالي لك!

Pacdora هي أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء تصاميم 3D مخصصة لمنتاجات الشركات فتلك الأداة تجمع بين التعديل على التصاميم والعرض ثلاثي الأبعاد والتصوير والتصدير في مكان واحد، فمع Pacdora، يمكنك إنجاز كل عملك بسهولة من خلال متصفحك!

مميزات pacdora
  • سهولة الاستخدام: واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حتى للمبتدئين في مجال التصميم.
  • مكتبة ضخمة من الموارد: توفر Pacdora مكتبة ضخمة تضم أكثر من 2000 قالب خطوط خارجية و12000 نموذج مجسم ومصدر إلهام، لتسهيل عملية التصميم.
  • أدوات ذكية: توفر Pacdora أدوات ذكية مثل منشئ التغليف ثلاثي الأبعاد وعارض التصاميم، لإنشاء تصاميم مذهلة ومعاينتها بشكل حي.
  • ميزات متقدمة: توفر Pacdora ميزات متقدمة مثل إمكانية مشاركة التصاميم عبر الإنترنت، وتصديرها بتنسيقات متنوعة، واستخراج تصويرات عالية الدقة للطباعة.
الأسعار
  • يوجد نسخة مجانية
  • نسخة Pacdora Pro بـ 9$ شهريا

LeiaPix

مع LeiaPix، ستتمكن من تجربة سحر تحويل صورك الثابتة إلى عالم ثلاثي الأبعاد مذهل، و LeiaPix هو أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لتحويل صور 2D إلى 3D بشكل مذهل.

والأمر في غاية البساطة، فلا تحتاج سوى تحميل صورتك، وستقوم تقنيات LeiaPix المتطورة بإنشاء عمق وحركة لها، لتتحول أمام عينيك إلى قصة بصرية نابضة بالحياة!

مميزات LeiaPix
  • سهولة الاستخدام: لا تحتاج إلى خبرة تقنية، فقط قم بتحميل صورتك واستمتع بالنتائج.
  • من 2D إلى 3D بالذكاء الاصطناعي: أضف عمقاً وحركة إلى صورك الثنائية الأبعاد، لتخرج من إطارها وتروي قصة جديدة.
  • جودة عالية: ستحصل على صور ثلاثية الأبعاد بأعلى جودة، تحافظ على تفاصيل صورتك الأصلية.
  • متعة للجميع: سواء كنت مصمماً محترفاً، أو تحب التقاط الصور، ستجد متعة كبيرة في تحويل صورك إلى نماذج ثلاثية الأبعاد.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية
  • الخطة الاحترافية ليست بسعر محدد فيتم محاسبتك حسب مقدار الاستخدام بنظام الـ Credits 

5. أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة

أدوات البرمجة بالذكاء الاصطناعي تجعل كتابة الأكواد البرمجية وتحليلها وتصحيح الأخطاء أسهل بكثير من الماضي فإن كنت مطور برمجيات فهذه الأدوات ستزيد من إنتاجيتك بشكل ملحوظ وستساعدك على البرمجة بشكل أسرع وأكثر دقة وفيما يلى مجموعة من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة

GitHub Copilot

GitHub Copilot هو أحد أفضل المواقع للبرمجة بالذكاء الاصطناعي والذي يهدف إلى مساعدة المطورين في صياغة كود عالي الجودة بشكل أكثر فعالية.

تم تصميم Copilot بواسطة نموذج لغوي OpenAI Codex، الذي يحول كلامك الطبيعي إلى تعليمات برمجية بالإضافة إلى وجود اقتراحات تلقائية وإمكانية المساعدة في إصلاح الأخطاء واكتشاف المشكلات في العشرات من لغات البرمجة

مميزات GitHub Copilot
  • دعم لغات برمجة متعددة: يقدم GitHub Copilot دعمًا لعدة لغات برمجة، من بينها Python، JavaScript، TypeScript، Go، و C++
  • البرمجة التشاركية:استخدام تقنية البرمجة التشاركية التي تُمكن المطورين من التعاون مع Copilot لكتابة الكود بشكل أسرع وأكثر كفاءة.
  • التكامل مع بيئات التطوير المتكاملة: تعمل الأداة بشكل سلس مع بيئات التطوير المتكاملة الشهيرة مثل Visual Studio Code، JetBrains IDEs، و Neovim.
  • تسهيل عملية البرمجة: يُسهل Copilot عملية البرمجة من خلال تقديم اقتراحات والكتابة التلقائية للكود بالذكاء الاصطناعي.
  • فهم الكود: يُساعد Copilot في فهم الكود من خلال كتابة تعليقات توضيحية للكود لتحسين فهمه لديك.
  • النسخة الاحترافية مجانًا للطلاب: يمكن للطلاب الحصول على النسخة الاحترافية مجاناً من التسجيل بالايميل الجامعي
الأسعار
  • خطة أساسية مجانية
  • خطة احترافية 4$ شهرياً
  • يوجد خطط للشركات

OpenAI Codex

يعد OpenAI Codex أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية للمبرمجين وتعتمد هذه الأداة على نظام GPT-3 (ChatGPT) الذي تم تدريبه على كم هائل البيانات والسطور البرمجية، وهو يتيح لك إنشاء الأكواد البرمجية من خلال توجيهات بسيطة فيمكنك استخدامه لإنشاء تطبيقات جديدة وأتمتة المهام وتحسين الكود الحالي إذا كان به بعض الأخطاء فهو حقاً أحد أقوى الأدوات للمطورين

مميزات OpenAI Codex
  • فحص الأكواد البرمجية بالذكاء الاصطناعي:فحص الأكواد البرمجية بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف الأخطاء الشائعة وتقديم نصائح لحلها
  • إكمال الكود: Codex يمكنه إكمال الكود بشكل تلقائي، مما يوفر الوقت والجهد على المطورين.
  • تحويل الكود: Codex يمكنه تحويل أو ترجمة الكود من لغة برمجة إلى أخرى.
  • توفير نماذج قابلة للتدريب: Codex يوفر نماذج يمكن تدريبها باستخدام البيانات لإنتاج محتوى مخصص.
  • التوافق مع مكتبات Python الإحصائية: Codex متوافق مع العديد من مكتبات Python الإحصائية، مما يسهل تحليل البيانات.
الأسعار
  • OpenAI Codex متاح بشكل مجاني

CodeWP

في حال كنت مطور WordPress فهذه المنصة ستسهل عليك الكثير من مهامك فيمكنك الآن إنشاء مواقع WordPress بشكل أسرع من أي وقت مضى. فسيساعدك CodeWP على إنشاء أكواد لمهام متنوعة

كما يمكنك الاستعانه به في تطوير إضافات ووردبريس فبمجرد وصف التعليمات البرمجية التي تحتاجها، ستجد CodeWP يقدم لك الكود المناسب الذي يتوافق مع معايير WordPress

مميزات CodeWP
  • إنشاء تعليمات برمجية لـ WordPress تعتمد على الذكاء الاصطناعي: يُمكن لـ CodeWP إنشاء تعليمات برمجية لـ WordPress تعتمد على الذكاء الاصطناعي لسيناريوهات متعددة، مثل: Woocommerceو Elementor
  • تطوير لغات WordPress: يمكن للذكاء الاصطناعي في CodeWP تطوير لغات مثل PHP، CSS، HTML، وJS لمختلف المهام في WordPress بشكل تلقائي
  • توفير وقت المطورين: يُقدم CodeWP مجموعة من الأكواد المصممة لإداء مهام مخصصة، مما يُوفر وقت المطورين ويُساعدهم على إنجاز مهامهم بشكل أسرع.
  • دعم المهام البرمجية المخصصة: يدعم CodeWP الكثير من المهام البرمجية المخصصة مثل تطوير قوالب و إضافات WordPress
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية محدودة
  • خطة احترافية بـ 18$ شهرياً
  • خطة المؤسسات بـ 48$ شهرياً

TabNine

Tabnine هي أداة ذكاء اصطناعي تُستخدم في مجال البرمجة الذي يعد أحد أهم مجالات المستقبل، فهذه الأداة تعزز من سرعة كتابة الكود وتحسين جودته، مما يؤدي إلى زيادة في الإنتاجية. وما مايميز Tabnine هو دعمها للعديد من لغات البرمجة، مثل Python، Java، JavaScript، PHP، Go، وRust

فإن كنت مبرمج فيمكنك اعتبار هذه الأداة شريك لك في عملك، فهي تجمع بين سرعة كتابة الكود وتحسين جودته. كما تقدم اقتراحات دقيقة وملائمة حتى في أصعب السياقات البرمجية، مما يجعل تجربة البرمجة أكثر سلاسة وكفاءة.

مميزات Tabnine
  • اقتراحات دقيقة وملائمة للكود: يقدم Tabnine اقتراحات دقيقة وملائمة للكود، حتى في الحالات البرمجية المعقدة.
  • كتابة الكود بشكل سريع وفعال: تتيح Tabnine كتابة الكود بشكل سريع وفعال
  • تصحيح الأخطاء: يمكن لـ Tabnine اكتشاف الأخطاء في الكود لحظيًا وتقديم اقتراحات لإصلاحها هذه الأخطاء.
  • تكامل مع بيئات التطوير المتكاملة (IDEs): تتكامل Tabnine مع العديد من بيئات التطوير الشهيرة (IDEs) مثل Visual Studio Code و IntelliJ IDEA و PyCharm
الأسعار
  • خطة مجانية تتيح الأمكانات الأساسية للاستخدام الفردي
  • خطة احترافية بـ 12$ شهرياً
  • خطة الشركات 39$ شهرياً

Hgging Face

Hugging Face هي منصة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي تركز على بناء ونشر نماذج التعلم الآلي. تقوم المنصة بتوفير بيئة متكاملة لمطورين وعلماء البيانات لتبسيط عمليات بناء وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

فيمكنك الاستفادة من مجتمع نشط ومتفاعل لتبادل الأفكار والمساهمة في المشاريع المفتوحة المصدر. لأن Hugging Face ليست مجرد منصة تقليدية، بل هي مجتمع مُتفاعل من المطورين وعلماء البيانات والباحثين الذين يُشاركون شغفهم بتطوير تقنيات ذكاء اصطناعي مُبتكرة فهذه المنصة هي بمثابة GitHub للذكاء الاصطناعي

مميزات Hugging Face
  • مكتبة Transformers: تُقدم Hugging Face مكتبة Transformers المُبتكرة، وهي مجموعة من أدوات معالجة اللغة الطبيعية المُتقدمة التي تُسهل عليك تطوير نماذج ذكاء اصطناعي قوية وفعالة.
  • واجهة برمجة التطبيقات Inference API: تُتيح لك Hugging Face نشر نماذج ذكاء اصطناعي على نطاق واسع باستخدام واجهة برمجة التطبيقات Inference API، مما يُساعدك على الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق أقصى استفادة من إبداعك.
  • منصة مشاركة مفتوحة المصدر: تُشجع Hugging Face على مشاركة الأفكار والمشاريع من خلال منصتها المفتوحة المصدر، مما يُساهم في بناء مجتمع ذكاء اصطناعي غني وفعال.
  • المساهمات البحثية: تُقدم Hugging Face مساهمات بحثية قيمة في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يُساهم في تطوير تقنيات جديدة وتحسين قدرات نماذج الذكاء الاصطناعي.
الأسعار
  • يوفر Hugging Face نسخة مجانية
  • نسخة pro بـ 9$ شهريًا
  • نسخة Enterprise Hub بـ 20$ شهريًا

6. أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات

الفيديو هو بلا شك وسيلة المحتوى الأكثر انتشاراً في عصرنا الحالي،فجميعنا يستمتع بمشاهدة الفيديوهات. ولكن عندما يتعلق الأمر بإنشاء الفيديو… يصبح الأمر غير مسلي على الإطلاق أو مرهق على أقل تقدير فسواء كنت منشئ محتوى أو مونتير محترف، أو حتى مبتدئ تمامًا، فإنك تعلم أن إنشاء فيديو احترافي يتطلب الكثير من الجهد، والمهارة، والتجهيز المناسب خصوصاً إذا كنت تتبع الطرق التقليدية لإنتاج الفيديو.

ولكن كما هو الحال مع معظم المجالات حالياً، فقد أصبح الذكاء الاصطناعي قادر على تقديم بعض الحلول لتقليل الوقت المستغرق لتحويل فكرتك إلى فيديو وإليك مجموعة من أفضل المواقع لصنع فيديو احترافي بالذكاء الاصطناعي

Invideo

Invideo هي أداة فعّالة لإنشاء فيديوهات احترافية دون الحاجة لامتلاك مهارات متقدمة في تحرير الفيديو. فيمكنك من خلال Invideo إنشاء فيديوهات تناسب مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات باستخدام أكثر من 6000 قالب احترافي. بإمكانك أيضا تحويل النصوص إلى فيديوهات جذابة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

مميزات Invideo
  • فكرة إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي: إمكانية تحويل أي فكرة لديك إلى مقطع فيديو بالذكاء الاصطناعي في غضون ثوانٍ معدودة
  • مكتبة واسعة من القوالب: يوفر InVideo مكتبة ضخمة من القوالب الاحترافية التي تتجاوز 6000 قالب والتي يناسب كافة الاستخدامات مع إمكانية التعديل عليها
  • واجهة سهلة الاستخدام: يوفر Invideo واجهة ومحرر فيديو سهل الاستخدام يحتوى على رسومات متحركة وتأثيرات احترافية
  • التعاون مع فريقك: إمكانية التعاون مع فريقك على مقاطع الفيديو وتتبع التغييرات بشكل لحظي
  • خطط أسعار تناسب الجميع: خطط أسعار تناسب ميزانيات مختلفة، بما في ذلك خطة مجانية مع إمكانية الترقية لخطط احترافية
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية لكنها محدودة ويتم خلالها تصدير الفيديو بعلامة مائية
  • خطة بيزنس بـ 15$ شهريًا
  • خطة غير محدودة بـ 30$ شهريًا

Synthesia

تتميز هذه المنصة بإمكانية إنشاء محتوى مرئي حقيقي فيديو لشخصية افتراضية من محتوى مكتوب في غضون دقائق.فما عليك سوى إدخال السيناريو المطلوب سرده من قبل الشخصية الافتراضية وستنشئ منصة Synthesia المدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي الفيديو

و Synthesia تُعَد خيارًا متميزًا للعلامات التجارية التي تسعى لإنشاء مقاطع فيديو ذكية لأغراض تجارية، فهي واحدة من أفضل منصات إنشاء الفيديو بالذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى تعزيز محتواك في المجالات التعليمية والتدريبية بشكل خاص

مميزات Synthesia
  • واجهة سهلة الاستخدام: يتميز Synthesia بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، حتى للمبتدئين.
  • دعم لغات متعددة: يدعم Synthesia أكثر من 120 لغة، مما يجعلها أداة عالمية لإنشاء الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي
  • تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي: يمكنك تحويل أي نص إلى فيديو عالي الجودة بالذكاء الاصطناعي.
  • شخصيات افتراضية واقعية: يوفر Synthesia مجموعة واسعة من الشخصيات الافتراضية الواقعية التي تقدم الفيديوهات. مع إمكانية التعديل على تلك الشخصيات
  • إمكانات التخصيص: يمكنك تخصيص الفيديو الخاص بك ليتوافق مع هوية شركتك. مثل إضافة شعار علامتك التجارية والخطوط والألوان الخاصة بك
الأسعار
  • خطة للمبتدئين بـ 22$ شهرياً
  • خطة احترافية بـ 67$ شهرياً
  • خطط الشركات لها أسعار مخصصة

Fliki

Fliki تعتبر أداة فريدة لإنشاء محتوى سريع وفعّال على وسائل التواصل الاجتماعي. فتقدم الأداة واجهة سهلة الاستخدام، تمكنك من تحويل النصوص إلى فيديوهات بالذكاء الاصطناعي جاهزة للمشاركة على مختلف المنصات.

ويتيح لك Fliki إمكانية التحكم في إيقاع وأسلوب الكلام، مما يجعلها الخيار المثالي للأفراد والشركات الذين يسعون لإنتاج محتوى فيديو بسرعة وسهولة في مجالات متنوعة

مميزات Fliki
  • سهولة الاستخدام والتنقل: يتميز الموقع بواجهة مستخدم بديهية وسهلة الاستخدام، حيث يمكنك ببضع نقرات بسيطة تحويل النصوص إلى فيديوهات ذات جودة عالية واحترافية.
  • تخصيص الصوت والصورة: يتيح Fliki للمستخدمين تخصيص الصوت والصورة، بما في ذلك إمكانية تحميل محتوى خاص أو استخدام المكتبة المتاحة في التطبيق.
  •  إنشاء محتوى صوتي بالذكاء الاصطناعي: يمكنك إنشاء محتوى صوتي للبودكاست والكتب الصوتية بالذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى تسجيل صوت شخص حقيقي.
  • مكتبة ضخمة من الصور والفيديوهات: توافر مكتبة ضخمة من صور والفيديوهات التي يمكنك استخدامها  دون الحاجة إلى القلق بشأن مشاكل حقوق الملكية.
الأسعار
  • خطة مجانية محدودة
  • خطط احترافية تبدأ من 28$ شهرياً

D-ID

هل تخيلت يومًا إمكانية تحويل صورة لشخص عزيز على قلبك رحل عن عالمنا إلى فيديو متحرك يتحدث بصوته؟

مع D-ID، أصبح هذا الحلم حقيقة! تمنحك هذه الأداة المبتكرة القدرة على إحياء الصور الثابتة بتحريكات وتعابير وأصوات واقعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، فخلق هذه الأداة تجارب بصرية مذهلة من مجرد صورة شخصية

مميزات D-ID
  • إحياء الصور: حوّل أي صورة لشخص عزيز عليك إلى فيديو متحرك يتحدث بصوته ويُعبّر عن مشاعره.
  • تقنية ذكاء اصطناعي متقدمة: تُستخدم تقنية DeepFaceLab لخلق حركات واقعية للوجه وتعبيرات طبيعية ونبرات صوتية متطابقة مع الصورة الأصلية.
  • سهولة الاستخدام: واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح لأي شخص إنشاء مقاطع فيديو احترافية دون الحاجة إلى خبرة تقنية.
  • إمكانيات إبداعية لا حصر لها: استخدم D-ID لإنشاء رسائل فيديو شخصية، وإعادة تقديم شخصيات تاريخية، أو إحياء ذكريات الماضي، أو ابتكار محتوى تسويقي فريد من نوعه.
  • مجموعة واسعة من اللغات: يدعم D-ID أكثر من 119 لغة مع إمكانية التحكم في نبرة الصوت لجعل الفيديوهات أكثر تعبيرًا.
الأسعار
  • يوجد نسخة تجريبية مجانية تتيح لك إنتاج 5 دقائق من الفيديو.
  • خطة Lite تبدأ من $4.7 شهريًا
  • خطة Pro تبدأ من 16$ شهريًا
  • خطة Advanced تبدأ من 108$ شهريًا

VEED.io

VEED هو أحد أفضل المواقع لعمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي، فيوفر الموقع تجربة فريدة في صنع الفيديو من البداية إلى النهاية. يمنحك VEED تحكم كامل ومرونة كبيرة في عملية إنشاء مقاطع الفيديو. وتتميز الأداة بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يسهل عليك إنشاء الفيديوهات بسرعة وبدون الحاجة لمهارات متقدمة في تحرير الفيديو

وتتعدد استخدامات هذه الأداة فيمكن أن تساعدك في إنشاء فيديوهات مخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي أو فيديوهات تسويقية أو تعليمية أو تدريبية وغيرها الكثير من الاستخدامات المذهلة

مميزات VEED
  • تحرير الفيديو تلقائيًا: يمكن لـ Veed قص الفيديو تلقائيًا وإزالة المشاهد المكررة والأخطاء واللحظات الصامتة بدقة لتسهيل مونتاج الفيديو
  • تحسين جودة الفيديو: إمكانية تحسين المشاهد البصرية بشكل تلقائي، مما يعزز جودة الفيديو
  • خلفيات مخصصة:إمكانية إضافة خلفيات مخصصة بسهولة كذلك يمكنك إزالة خلفية فيديوهاتك بشكل تلقائي
  • تحسين جودة الصوت: يمكنك تحسين جودة الصوت عن طريق إزالة الضوضاء بنقرة واحدة باستخدام VEED. لجعل الصوت أكثر وضوحاً وجاذبية
  • مكتبة واسعة من القوالب: مكتبة من القوالب المصممة لتلبية احتياجات مختلفة، مما يتيح لك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأفكار والأنماط.
الأسعار
  • يوجد نسخة مجانية محدودة
  • يوجد خطط احترافية تبدأ من 12$ شهرياً

vizard.ai

Vizard هي أداة قوية تعتمد على سحر الذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع قصيرة جاهزة للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يجمع Vizard بين البساطة والفعالية لتجعل عملية إعادة استخدام المحتوى المرئي تجربة سهلة وفعّالة فهذه الأداة إضافة قوية لكل صناع المحتوى

مميزات Vizard
  • ذكاء اصطناعي متقدم: يستخدم Vizard ذكاء اصطناعي متقدم لتحليل الفيديو الخاص بك واستخراج أفضل اللقطات، مما يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة قابلة للمشاركة في ثوانٍ
  • إنشاء مقاطع متعددة من فيديو واحد: لن تحتاج بعد اليوم إلى تسجيل عدة مقاطع منفصلة، فباستخدام Vizard يكفيك مقطع واحد لتحصل على العديد من المقاطع الجاهزة لمختلف منصات التواصل الاجتماعي.
  • تعزيز حضورك على المنصات الاجتماعية: طوّر محتوىً مميزاً يلفت الأنظار مع اقتراحات Vizard الذكية للمقاطع الأكثر تفاعلاً وإمكانية تصدر الترندات.
  • لجميع صانعي المحتوى: سواء كنت مسوقاً، مدرباً، وكالة إعلانية، أو صانع محتوى مستقل، فإن Vizard يمنحك إمكانية إنشاء مقاطع فيديو احترافية بسهولة.
  • ترجمة تلقائية ونقل النص: حوّل مقاطع الفيديو إلى نص أو قم بترجمتها إلى لغات أخرى، مما يزيل حواجز التواصل بين الجماهير اللغوية المختلفة.
  • وفّر الوقت والمال: دع ذكاء Vizard الاصطناعي يختار لك أفضل اللقطات ويجهزها، وهو ما يوفر لك الكثير من الوقت والمجهود وليكون تركيزك على خلق أفكار إبداعية جديدة.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية محدودة
  • خطة Creator بـ 16$ شهريًا
  • خطة pro بـ 32$ شهريًا

7. أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء عروض تقديمية

هل تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لإنشاء عروض تقديمية احترافية؟ إذاً، فأنت بحاجة إلى تجربة مواقع عمل البرزنتيشن بالذكاء الاصطناعي. تساعدك هذه المواقع على إنشاء عروض تقديمية جذابة وتفاعلية دون الحاجة إلى أي مهارات تقنية أو إبداعية. فكل ما عليك فعله هو إدخال النص أو فكرة العرض، وسيتولى الذكاء الاصطناعي مهمة تصميم وتنسيق العرض

فمهارات العرض هي أحد أهم المهارات الشخصية المطلوبة في سوق العمل الآن والقدرة على إنشاء عروض تقديمية أمر لا غنى عنه لتطوير مهارات عرضك سواء لعملك أو لدراستك، وفيما يلي نستعرض معاً مجموعة من أفضل المواقع لعمل عروض تقديمية بالذكاء الاصطناعي

Beautiful.ai

Beautiful.ai هي أداة لإنشاء عروض تقديمية احترافية بالذكاء الاصطناعي فإن كنت تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لإنشاء عروض تقديمية احترافية؟ إذاً، فأنت بحاجة إلى تجربة Beautiful.ai. الذي سيسهل عليك عملية تصميم الباوربوينت، ويتيح لك التركيز على قصتك بدلاً من التفكير في التصميم.

وتأتي الأداة بواجهة بسيطة توفر تجربة مستخدم مميزة، مع توجيهات تصميم ذكية أثناء إضافة المحتوى. فتلك الأداة ستساعدك في تحويل أفكارك إلى شرائح عرض جذابة مرئياً في غضون دقائق معدودة حتى لو لم تكن لديك أي مهارات تصميم

مميزات Beautiful.ai
  • مساعد التصميم الذكي: يقترح Beautiful.ai تخطيطات ومجموعات ألوان وخطوطًا بناءً على محتواك، مما يضمن أن تكون عروضك التقديمية احترافية ومتناغمة.
  • قوالب قابلة للتخصيص: يوفر Beautiful.ai مجموعة متنوعة من القوالب التي يمكنك تخصيصها بسهولة وفقًا لاحتياجاتك، مما يسهل إنشاء عروض تقديمية فريدة ومنسقة.
  • رسوم بيانية ذكية: يوفر Beautiful.ai أدوات رسوم بيانية ذكية تساعد في تصوير البيانات بشكل بسيط وفعال، مما يجعل التواصل مع المعلومات أكثر فهمًا.
  • ميزة التنبؤ الذكي: يقوم Beautiful.ai بتوقع احتياجاتك ويقدم اقتراحات لتحسين عروضك التقديمية.
  • تكامل سلس مع PowerPoint: يمكنك تصميم الشرائح في Beautiful.ai وتحريرها بسهولة في برنامج PowerPoint
الأسعار
  • خطة أساسية مجانية
  • نسخة PRO للأستخدام الفردي بـ 12$ شهريًا (يمكنك الحصول على نسخة PRO مجاناً عند التسجيل بالإيميل الجامعي)
  • نسخة الفريق بـ 40$ شهريًا

Tome

Tome تُعد أداة قوية لإنشاء عروض تقديمية احترافية بالذكاء الاصطناعي. كل ما تحتاج إلى فعله هو إخبار Tome بفكرتك واحتياجاتك، وسيتولى Tome مهمة تحويل فكرتك إلى عرض باوربوينت جذاب ومذهل بواسطة الذكاء الاصطناعي. سيتم إضافة صور ونصوص في الشرائح لمساعدتك في تحقيق أهداف العرض التقديمي وجعله أكثر جاذبية.

بالإضافة إلى ذلك، يُتيح Tome لك تعديل كل جانب من جوانب التصميم، حيث يمكنك طلب تغيير أسلوب الكلام أو إنشاء صورة جديدة بأسلوب مختلف.

علاوة على ذلك، هذه الأداة ممتازة في تحويل الوثائق المملة إلى عروض تقديمية، فهي أحد أفضل أداوت الذكاء الاصطناعي لإنشاء تقديمية احترافية حيث يمكنك تحويل النصوص إلى برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي في ثوانٍ معدودة.

مميزات Tome
  • دقة عالية: يستخدم Tome تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء عروض تقديمية دقيقة وغنية بالمعلومات.
  • سرعة وسهولة الاستخدام: يمكن استخدام Tome من قبل أي شخص، بغض النظر عن مستوى خبرته في التكنولوجيا أو التصميم.
  • إمكانية تخصيص واسعة: يمكنك تخصيص وتعديل عروضك التقديمية حسب احتياجاتك.
  • ترجمة اللغات بسهولة: تسمح لك ميزة الترجمة بنشر عروضك بلغات مختلفة للوصول إلى جمهور أكبر.
  • تحويل النص إلى برزنتيشن: يمكنك لصق أي نص أو مستند لديك وتحويله بنقرة واحدة إلى عرض تقديمي بالذكاء الاصطناعي.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية
  • خطة Pro بـ 20$ شهرياً

SlidesAI

SlidesAI هي أداة لإنشاء عروض تقديمية بذالكاء الاصطناعي تهدف إلى مساعدتك في عمل برزنتيشن احترافي وجذاب بسرعة وسهولة. فيمكنك ببساطة إضافة النص أو ملخص قصير حول فكرة العرض واترك باقي الأمر لـ SlidesAI.

في الخطوة التالية، تُتيح لك المنصة التعديل على مظهر الشرائح حال أردت ذلك، فالعروض تصبح جاهزة في غضون دقائق للمراجعة وإجراء تعديلاتك النهائية.

يتيح لك ايضاً SlidesAI الاستفادة من مزايا تصميم ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك اقتراحات للصور والتخطيط ومخططات الألوان وغير ذلك الكثير.

مميزات SlidesAI
  • ذكاء اصطناعي في خدمتك: لا حاجة لكثير من الكلام، استخدم أي نص ليحول SlidesAI محتواك تلقائياً إلى عرض تقديمي بالذكاء الاصطناعي.
  • تخصيص بلا حدود: اختر من بين مجموعة متنوعة من الألوان والخطوط الجاهزة للتخصيص الكامل لعرضك التقديمي.
  • خصوصيتك مهمة: يحترم SlidesAI خصوصيتك ويحتاج إلى أدنى مستوى من الصلاحيات للعمل.
  • لغات متعددة: تواصل واستوعب جمهورك العالمي مع دعم المنصة للغات عديدة تتخطى 100 لغة مثل العربية والإنجليزية والإسبانية واليابانية والإيطالية
  • تكامل سلس: في حال كنت تستخدم Google Slides؟ لا تقلق، يتكامل SlidesAI بسلاسة مع منصتك المفضلة.
الأسعار
  • الخطة الأساسية مجانية
  • خطة Pro بـ 10$
  • خطة Premium بـ 20$

8. أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للترجمة

في عالم يزداد تواصلًا وترابطًا، تُصبح الترجمة أداة أساسية للتواصل بين الثقافات والأفراد. ومع ازدياد حجم المعلومات والبيانات، يُصبح الاعتماد على أدوات الترجمة الآلية ضروريًا لتوفير الوقت والجهد.

وفيما يلي نستعرض معا مجموعة من أفضل أدوات الترجمة بالذكاء الاصطناعي التي تُحدث يوما بعد يزم ثورة في عالم الترجمة، وتتطور باستمرار لتُقدم ترجمات دقيقة وسلسة تُحاكي اللغة الطبيعية، وتُقارب المسافات بين الشعوب.

DeepL

في حال كنت تبحث تبحث عن أداة ترجمة تُزيل حواجز اللغة وتُعبّر عن أفكارك بوضوح؟

DeepL هي حلّك الأمثل، حيث يقدم ترجمات عالية الجودة لأكثر من 31 لغة، مدعومة بقوة الذكاء الاصطناعي.لا تكتفِ DeepL بترجمة الكلمات حرفيًا، بل يتعمق في سياق النص وروحه ليقدم ترجمات دقيقة تحاكي اللغة الطبيعية.

فبفضل تقنيات التعلم العميق المستخدمة، أصبح DeepL أحد أهم الأدوات الرائدة في مجال الترجمة بالذكاء الاصطناعي، متفوقًا على أدوات شهيرة مثل Google Translate.

مميزات DeepL
  • ترجمات عالية الجودة: ترجمات دقيقة تحافظ على المعنى الأصلي للنص دون تشويه أو تحريف.
  • ترجمة طبيعية وسلسة: ترجمات تُعبّر عن الأفكار بوضوح وتتسم بالسلاسة والانسجام.
  • ترجمة المستندات: يدعم ترجمة مختلف أنواع المستندات (PDF وورد و PowerPoint) مع الحفاظ على تنسيقها.
  • خيارات متعددة: إمكانية اختيار النبرة الرسمية أو غير الرسمية، وبدائل مختلفة للكلمات والعبارات.
  • مجاني ومدفوع: خطة مجانية مدى الحياة للاستخدامات الشخصية، وخطط مدفوعة بمزايا إضافية.
الأسعار
  • يوجد نسخة مجانية
  • الخطط احترافية تبدأ من 9$ شهريًا (غير متاحة في بعض الدول)

papercup

في حال كنت تبحث عن طريقة سهلة ودقيقة لترجمة ودبلجة محتوى الفيديو الخاص بك؟ إذا الحل موجود في Papercup وهو أحد أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي تقدم حلول متكاملة لترجمة محتوى الفيديوهات بجميع اللغات، مدعومة بأصوات طبيعية تشبه الأصوات البشرية الحقيقية.

مميزات papercup
  • دبلجة الفيديوهات بدقة وسهولة: وداعًا للترجمات الآلية الضعيفة، استمتع بأصوات طبيعية تُحافظ على المعنى الأصلي للمحتوى.
  • ترجمة محتوى الفيديو إلى جميع اللغات: تواصل مع جمهور أوسع من خلال ترجمة محتوى الفيديو الخاص بك إلى مختلف اللغات العالمية.
  • الوصول إلى حلول مخصصة لاحتياجاتك: سواء كنت شركة إعلامية كبيرة أو منشئ محتوى فردي، Papercup يُقدم لك حلولًا تناسب احتياجاتك.
  • الاستفادة من ميزات إضافية: لا يقتصر Papercup على الدبلجة والترجمة، بل يقدم خدمات تكميلية مثل التعديل والترجمة النصية وغيرها الكثير.
الأسعار
  • يوجد تجربة مجانية للأداة
  • Papercup لا تقدم خطط اشتراك ثابته. فيتم احتساب التكلفة بناءً على مدة الفيديو المدبلج والمترجم، بواقع 20 سنتًا لكل دقيقة.

OpenL

OpenL هي أداة ثورية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لفتح آفاق جديدة في عالم الترجمة والتواصل. تتيح لك OpenL ترجمة النصوص بدقة وفعالية إلى حوالي 100 لغة، بما في ذلك اللغات الشائعة مثل الإنجليزية والفرنسية والعربية، والصينية بالإضافة إلى لغات أقل انتشارًا.

مميزات OpenL
  • عالم بـ100 لغة: نسف الحواجز اللغوية مع ترجمات دقيقة لأكثر من 100 لغة، من الإنجليزية والفرنسية إلى العربية واليابانية وغيرها.
  • ترجمة احترافية : خوارزميات ذكية تستوعب السياق وتحافظ على المعنى الأصلي للنص مهما بلغ، لضمان ترجمات احترافية تليق بأعمالك المهمة.
  • إبداع متحرر من القيود: أطلق العنان لموهبتك مع ميزة “Write” لإنشاء محتوى متميز بالذكاء الاصطناعي بأسلوب سلس وجذاب.
  • وداعًا للأخطاء النحوية: ودع القلق من الأخطاء مع ميزة “Grammar Fix” التي تصحح أخطاء الكتابة وتجعل نصوصك أكثر احترافية.
  • تعلم دائمًا: طور مهاراتك اللغوية باكتشاف ميزة “Learn” التي تساعدك على تعلم لغات جديدة بسهولة وفعالية.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية
  • خطة مدفوعة تتيح مميزات أكثر واستخدام بلا حدود بـ $7.9 شهريًا

9. أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث

في عالمنا الرقمي اليوم، أصبح تحسين محركات البحث (SEO) أكثر أهمية من أي وقت مضى. فمن خلال التحسين الفعال لمواقع الويب، يمكن للشركات الوصول إلى المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

يمكن أن يكون تحسين محركات البحث عملية معقدة، ولكن يمكن أن تساعدك أدوات الذكاء الاصطناعي على تبسيطها. تستفيد أدوات SEO المدعومة بالذكاء الاصطناعي من قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليل البيانات وتقديم توصيات قابلة للتنفيذ لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك وإليك مجموعة من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لتحسين محركات البحث

Alli AI

Alli AI هي أداة متطورة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء مواقع الويب في محركات البحث، مما يجعلها أكثر قابلية للاكتشاف من قبل المستخدمين المستهدفين.

تساعد هذه الأداة الشركات على تحسين مواقعها من خلال تحليل الكلمات المفتاحية المناسبة، ووضع خطط محتوى استراتيجية، ومراقبة تحركات المنافسين، وهذا يساهم في نجاح الموقع ونموه في عالم الإنترنت التنافسي.

مميزات Alli AI
  • تحليل الكلمات الرئيسية: يقوم Alli AI بتحليل الكلمات الرئيسية بشكل تلقائي باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يسهل على المستخدمين فهم الاحتياجات الرئيسية لتحسين محركات البحث.
  • تتبع الترتيب: يتيح Alli AI تتبع ترتيب موقعك في محركات البحث بشكلٍ لحظي، وتقترح عليك التعديلات اللازمة للمحافظة على مكانة متقدمة.
  • التحسين السريع: تمكنك أداة Alli AI من تحسين موقعك وتطبيق خطوات التطوير خلال دقائق فقط، ما يوفر لك الوقت والجهد.
  •  إدارة حملات تحسين محركات البحث:تتيح لك Alli AI إدارة حملات تحسين محركات البحث بسهولة، وتتبع أداء كل حملة على حدة.
  • تقارير شاملة: توفر أداة Alli AI تقارير شاملة حول أداء الموقع والكلمات الرئيسية، مما يمكن الفرق التسويقية من تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين وتحسين الاستراتيجيات.
الأسعار
  • خطة Consultant بـ 299$ شهريًا
  • خطة Agency بـ 599$ شهريًا
  • خطة Enterprise بـ 1,199$ شهريًا

Surfer SEO

SurferSEO هي أداة متطورة لتحسين محركات البحث تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتشتهر بكونها مثالاً رائعاً على تحسين المحتوى على صفحات المواقع. تقوم هذه الأداة الذكية بتحليل أفضل المواقع تصدرًا للكلمات المفتاحية التي تحددها أنت، ومن ثم تقدم لك مقترحات محددة لتحسين أداء محتوى موقعك على الصفحات.

لا تقتصر SurferSEO على اقتراحات عامة، بل تقدم نصائح مدعومة بالبيانات حول كيفية الارتقاء بمحتوى موقعك، بدءًا من كثافة الكلمات المفتاحية وصولاً إلى تحليل المعنى الشامل للموضوع.

مميزات SurferSEO
  • تحسين المحتوى: يساعدك SurferSEO على تحسين جميع جوانب المحتوى على صفحات موقعك، بما يتوافق مع أفضل الممارسات في تحسين محركات البحث.
  • تحسين استراتيجية الروابط الخلفية: لا تقتصر الأداة على تحسين المحتوى فحسب، بل تقترح عليك أيضاً فرصاً لتحسين استراتيجية الروابط الخلفية لموقعك.
  • تحليل كثافة الكلمات المفتاحية: يمكن لـSurferSEO تحليل كثافة الكلمات المفتاحية والمصطلحات ذات الصلة بموضوعك، وتساعدك على إنشاء محتوى يتوافق مع معايير تحسين محركات البحث.
الأسعار
  • خطة START بـ 59$
  • خطة SCALE بـ 129$
  • خطة SCALE AI بـ 219$

SeMrush

SEMrush هي أحد أفضل المنصات المختصة بتحسين محركات البحث وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمجال الـ SEO، مثل استكشاف الكلمات المفتاحية الواعدة وفهم ما يفعله المنافسون.

بالإضافة لوجود مجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعدك في تتبع مكانة موقعك في نتائج البحث، ومعرفة فرص التحسين، وما يبحث عنه الزوار.

مميزات SEMrush
  • أدوات تحسين محركات البحث (SEO): يقدم SEMrush بيانات شاملة عن الكلمات المفتاحية، بما في ذلك حجم البحث، وصعوبة الكلمة المفتاحية، والتكلفة لكل نقرة، والمزيد.
  • إدارة حملات الإعلانات المدفوعة(SEM): يساعدك SEMrush على إدارة حملات الإعلانات المدفوعة على Google Ads و Bing Ads، وتتبع أدائها.
  • تحليل المنافسين: يساعدك SEMrush على تحليل مواقع الويب الخاصة بمنافسيك، وتحديد نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم، واكتشاف فرص لتحسين موقعك.
  • أدوات بناء الروابط: يساعدك SEMrush على بناء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك، فيمكنك استخدامه للعثور على مواقع ذات صلة عالية لبناء روابط معها.
الأسعار
  • خطة Pro بـ $129.95 شهريًا
  • خطة Guru بـ $249.95 شهريًا
  • خطة Business بـ $499.95 شهريًا

INK

INK هي أداة متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتدمج ثلاثة مكونات رئيسية: كاتب ذكي، وأداة تحسين محركات البحث، ومخطط للمحتوى. يمكن استخدام هذه العناصر بشكل منفصل أو كمجموعة شاملة تعرف باسم INK Suite.

يهدف هذا التطبيق إلى تبسيط عملية الكتابة من خلال دمج أدوات متعددة يستخدمها الكتاب عادة، وذلك لتقديم تجربة سلسة تشمل جوانب مختلفة من عملية الكتابة.

مميزات INK
  • كاتب ذكي: تُقدم المنصة كاتبًا بالذكاء الاصطناعي يساعدك على إنشاء محتوى جذاب ومتماسك بأسلوب سلس..
  • تحسين محركات البحث: تضمن لك المنصة أن يكون المحتوى الخاص بك متوافق مع محركات البحث، مما يُحسّن من فرص ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث.
  • مخطط المحتوى:وجود مخطط المحتوى يساعدك على تنظيم أفكارك وإنشاء خطة عمل واضحة لمحتوى موقعك.
  • محرر الدلالات: يُساعدك محرر الدلالات على تحليل المحتوى الخاص بك لضمان جودته ووضوحه.
  • مقياس أداء العناوين: يُقيّم مقياس أداء العناوين فعالية العناوين ويقدم توصيات لتحسين تأثيرها.
الأسعار
  • يوجد فترة تجربة مجانية
  • خطة Professional بـ 39$ شهريًا
  • خطة Enterprise بـ 99$ شهريًا

10. أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب

في عالمنا سريع التغير، أصبح الذكاء الاصطناعي (AI) أداة لا غنى عنها في العديد من المجالات، بما في ذلك التعليم. فتتمتع أدوات الذكاء الاصطناعي بالعديد من المزايا التي يمكن أن تساعد الطلاب على تحسين جودة تعلمهم وتحقيق النجاح الأكاديمي والعملي، فالقدرة على التعامل مع مثل تلك الأدوات أصبحت ضرورة ملحة للتكيف مع متطلبات هذا العصر.

Socratic

في حال كنت تعاني من صعوبة في فهم دروس المدرسة أو حل واجباتك؟ تطبيق Socratic الذي يعد أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التعليمية قد يكون الحل الأمثل لك!

Socratic تطبيق تعليمي ذكي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهو أشبه بمدرس افتراضي يساعدك على فهم واستيعاب دروسك. ويتوفر التطبيق على أجهزة الأندرويد و IOS وهو من تطوير شركة جوجل العملاقة.

مميزات Socratic
  • شرح عميق: لا يكتفي Socratic بتقديم إجابة مباشرة، بل يركز على شرح المفاهيم الكامنة وراء المسألة حتى تستطيع فهمها بشكل أفضل.
  • دعم مختلف المواد الدراسية: يغطي Socratic مواد عديدة مثل الرياضيات والعلوم واللغة والتاريخ والعلوم الاجتماعية، مما يجعله مفيدًا لجميع طلاب المرحلة الثانوية والجامعة.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي: يستخدم Socratic تقنيات الذكاء الاصطناعي لفهم أسئلتك بشكل دقيق وتقديم إجابات مفيدة وموثوقة.
  • حل المسائل المعقدة: يمكنك حتى تصوير مسألة رياضية معقدة على سبيل المثال، وسيقوم Socratic بشرح خطوات الحل بطريقة مبسطة.
  • دعم متعدد الوسائط: يعتمد Socratic على النصوص والصور والشروحات المرئية لتسهيل عملية الفهم والاستيعاب.
الأسعار
  • يتوفر Socratic مجانًا على أجهزة الأندرويد و IOS

Brainly

تخيل منصة تعليمية نابضة بالحياة، تدعمها قوة الطلاب والخبراء والأكاديميين العالميين، بحيث تجد إجابات لأي سؤال يخطر ببالك، مع وجود أكثر من 250 مليون إجابة جاهزة. هذا هو بالضبط عالم Brainly المذهل!

بفضل تقنية GPT-4 من شركة OpenAI، بات ذكاء Brainly الاصطناعي أقوى من أي وقت مضى. فهو يستخدم قاعدة المعرفة الهائلة الخاصة به لخلق رحلة تعليمية نابضة بالحياة، مُخصصة لك، وأكثر فعالية.

لا داعي لحمل هموم الواجبات والمفاهيم الصعبة بعد اليوم. مع ميزات Brainly، الذي يعد أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التعليمية. فيمكنك سؤاله عن واجباتك، وتوسيع فهمك للمواد الدراسية، وسد الفجوات المعرفية – كل ذلك على منصة سهلة الاستخدام.

مميزات Brainly
  • بيئة تفاعلية: يوفر Brainly بيئة تفاعلية حيث يمكن للطلاب طرح الأسئلة والمشاركة في مناقشات مع زملائهم.
  • شرح مبسط وتفصيل أعمق: توفر خاصية “Simplify” لشرح مبسط للمواضيع، وخاصية “Expand” لتفصيل أعمق، مما يسمح للطلاب بضبط عمق فهمهم وفقًا لاحتياجاتهم
  • محتوى موثوق: يضمن وجود خبراء مشرفين داخل Brainly جودة المحتوى وموثوقيته، مما يساعد في تقديم إجابات دقيقة وموثوقة.
  • عناصر تحفيزية: يضم Brainly عناصر تحفيز شيقة مثل النقاط والترتيبات للتشجيع على المشاركة المستمرة والتفاعل مع المنصة.
الأسعار
  • يوجد نسخة مجانية
  • نسخة Plus باشتراك مدفوع

Tutor AI

هل تبحث عن منصة تعليمية شاملة تساعدك على فهم أي موضوع، بغض النظر عن صعوبته؟ إذًا، TutorAI هو الحل الأمثل لك. يُعد TutorAI منصة تعليمية مبتكرة لا تقتصر على تقديم المعلومات الجافة، بل تخلق محتوى تفاعليًا واختبارات حول أي موضوع يخطر ببالك، مما يجعل التعلم أكثر متعةً وتأثيرًا.

مميزات TutorAI
  • محتوى شامل ومتنوع: يُقدم TutorAI محتوى شامل ومتنوع يُمكنك من خلاله تعلم أي شيء تقريبًا، بدءًا من التاريخ العالمي وصولاً إلى الفيزياء، وستحصل على خيارات مختلفة من الوحدات الدراسية تتناسبك.
  • تقسيم المحتوى إلى دروس فرعية: يقوم TutorAI بتقسيم كل موضوع إلى دروس فرعية متسلسلة، مما يسهل عليك تذكر واستيعاب المعلومات
  • مناسب لجميع المستويات: TutorAI مناسب لجميع المستويات، سواء كنت طالبًا تسعى للحصول على درجات عالية أو شخصًا يرغب في تعلم مهارة جديدة.، فإن TutorAI يوفر تجربة تعليمية مخصصة تناسب احتياجاتك.
  • محتوى تفاعلي وجذاب: لا تقلق من الملل! يستخدم TutorAI عناصر تفاعلية مثل الألعاب والتمارين والرسوم البيانية لجعل التعلم ممتعًا وشيقا.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية
  • يوجد احترافية بـ 10$

Otter.ai

هل سئمت من محاولة تدوين الملاحظات والاستماع للمحاضرات في نفس الوقت؟ يوفر لك تطبيق Otter.ai حلاً مبتكراً حيث يقوم بتدوين الملاحظات صوتياً وبشكلٍ فوري, مما يسمح لك بالتركيز على الاستماع والمشاركة بطرق أخرى.

فيُعد هذا التطبيق مفيداً للمحاضرات والكورسات خصوصًا إذا كنت تتعلم باللغة الانجليزية لانها اللغة الوحيدة المدعومة حتى الآن. كذلك يمكنك استخدامه للاجتماعات الافتراضية المختلفة، فهو يتوافق مع برامج عدة مثل Zoom وGoogle Meet وMicrosoft Teams.

مميزات Otter.ai
  • تحويل المحاضرات إلى نص: يمكن لـ Otter.ai تحويل المحاضرات والاجتماعات والمحادثات في الوقت الفعلي إلى نص مكتوب، مما يسمح للطلاب بالتركيز على الاستماع والمشاركة بدلاً الحاجة لأخذ ملاحظات بشكل متكرر.
  • تحسين التركيز والفهم: مع تحررّك من ضغط تدوين الملاحظات، يمكنك الانخراط بشكل أكبر في المحاضرات والتركيز على فهم المحتوى واستيعابه.
  • سهولة البحث: إمكانية البحث بسهولة في النصوص المسجلة، مما يتيح للطلاب العثور بسرعة على مواضيع محددة أو عبارات أو أقسام من محاضرة.
  • تخصيص المصطلحات: تتيح لك الأداة إضافة مفردات مخصصة، مما يضمن نقلًا دقيقًا للمصطلحات الخاصة بصناعة أو موضوع معين.
  • تعاون فعال: يمكنك بسهولة مشاركة ملاحظاتك مع زملائك، مما يجعل جلسات المذاكرة الجماعية أو المشاريع التعاونية أكثر كفاءة.
  • تعدد الخيارات: يتكامل Otter.ai مع تطبيقات مختلفة مثل Zoom، مما يسمح لك بنسخ المحاضرات والاجتماعات عبر الإنترنت مباشرةً.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية محدودة
  • خطة Pro بـ 10$ شهريًا
  • خطة Business بـ 20$ شهريًا

ChatPDF 

تخيل معي عالماً يمكنك فيه التحدث مباشرة مع ملفات PDF! هذا بالضبط ما تتيحه لك أداة ChatPDF المذهلة والمجانية تماماً. إنها مثال حي على قدرة الذكاء الاصطناعي على تحسين تعلمك وسير عملك دون استبدال دوركِ فيه.

ChatPDF هي أداة ذكاء اصطناعي ثورية تُحوّل ملفات PDF إلى رحلة معرفية مُمتعة. ببساطة، قم برفع الملف الذي تريد فهمه، وسيقوم ChatPDF بمسحه في ثوانٍ معدودة ليحوله إلى محاور شخصي مستعد للإجابة على جميع أسئلتك وتقديم ملخص شامل للمحتوى

كذلك يمكنك الاستعانة بتلك الأداة في استحراج المعلومات المحددة التي تحتاجها دون عناء البحث في مئات الصفحات؟ إنها بمثابة رفيق دراسة مثالي يوضح لك أي موضوع أو صفحة تشعر فيها بالحيرة

مميزات ChatPDF
  • ملخص سريع ودقيق: يلخص ChatPDF أي ملف PDF في بضع جمل قصيرة، مع الحفاظ على أهم المعلومات والأفكار الرئيسية.
  • إمكانية طرح الأسئلة واستخراج المعلومات المحددة: يمكنك طرح أي سؤال على ChatPDF، سواء كان عن موضوع محدد أو عن معلومات موجودة في صفحة معينة، وستقوم الأداة بالبحث عن الإجابة وتقديمها لك بأسلوب واضح ومباشر.
  • دعم جميع اللغات: تدعم ChatPDF جميع اللغات الرئيسية، مما يجعلها أداة عالمية يمكن استخدامها من قبل أي شخص في العالم.
  • واجهة سهلة الاستخدام: تتميز ChatPDF بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعلها مناسبة لجميع مستويات الخبرة.
الأسعار
  • يوجد خطة مجانية محدودة
  • خطة plus بـ 11.99$ شهريًا أو 89$ سنويًا

Grammarly

تطبيق أو أداة Grammarly هي واحدة من أفضل الأداوت التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وهذه الأداة ستكون مفيد لك للغاية في حال كنت تكتب باللغة الإنجليزية تحديداً فيمكنك استخدامها لتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية في أي نص باللغة الإنجليزية وهذا ما يجعلها أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية

كما أن Grammarly يقدم لك اقتراحات لتحسين أسلوب الكتابة وزيادة سلاسته ويقدم توضيح وشروحات للأخطاء والتعديلات المقترحة بالإضافة إلى أنه يدعم التدقيق اللغوي على الرسائل والملفات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي

مميزات Grammarly
  • تصحيح الأخطاء: يصحح Grammarly الأخطاء النحوية والإملائية والعلامات الترقيمية ويقدم كذلك اقتراحات لتحسين أسلوب الكتابة ووضوحها.
  • تحديد درجة الرسمية والنبرة: يمكنك من خلال Grammarly تحديد درجة الرسمية والنبرة تريد الكتابة يها لموائمة المحتوى الخاص بك
  • التكامل مع أدوات العمل: يمكنك استخدام Grammarly بشكل مدمج مع أدوات عمل أخرى، مثل Microsoft Word و Google Docs وClickUp Docs وLinkedIn وغيرها
  • أداة كاشفة للسرقة الأدبية: يحتوى Grammarly على أداة كاشفة للسرقة الأدبية للتحق من أصل أي نص
  • متاح على كافة أنظمة التشغيل: يمكنك استخدام Grammarly على كافة أنظمة التشغيل سواء كان Andoroid أو IOS أو عبر أي متصفح
الأسعار
  • خطة مجانية تقدم مجموعة محدودة من الميزات، بما في ذلك التصحيح الإملائي والنحوي الأساسي وهي كافية معظم الأحيان
  • خطط مدفوعة تبدأ من 12$ شهرياً تتيح لك مميزات أكبر

Andy English

هل يمثل التحدث باللغة الإنجليزية تحديًا لك؟ Andy أصبح معك!

يمكنك اعتبار آندي معلمك الجديد للغة الإنجليزية الآن. فهو سيساعدك على الممارسة من خلال الدردشة التفاعلية مع الذكاء الاصطناعي، سواء بتلقي دروس اللغة، أو توسيع مفرداتك باستخدام القاموس المدمج، أو حتى خوض محادثات عامة بسيطة. بل ويمكنك اللعب معه بألعاب لغوية ممتعة! فهو حقًا أحد أفضل التطبيقات لممارسة اللغة الانجليزية

مميزات Andy
  • تعلّم اللغة من خلال المحادثة: حطم حاجز الخجل لانك ستتدرب على المحادثة مع روبوت ذكاء اصطناعي يتحدث بلهجة سهلة تتناسب مع مستواك.
  • تطوير مهاراتك المختلفة: حسّن نطقك مع ميزة نطق الجمل المكتوبة، وسّع مخزونك اللغوي مع 5 كلمات جديدة يومياً، وتعلّم قواعد اللغة الإنجليزية.
  • متابعة إنجازاتك: تابع تقدمك وتحسن مهاراتك من خلال ميزة “متتبع الإنجازات”.
الأسعار
  • النسخة الأساسية من Andy متاحة مجانا
  • يوجد نسخة Premium باشتراك شهري

في ختام هذا المقال، نكون قد استعرضنا أكثر من 50 أداة ذكاء اصطناعي تغطي مختلف المجالات. فمن خلال هذا التنوع، أصبح واضحًا أن الذكاء الاصطناعي قد غزا بالفعل جميع المجالات

ومع استمرار التطورات في هذا المجال، يمكننا توقع المزيد من الأدوات المبتكرة التي ستغير طريقة عيشنا وعملنا بشكل جذري. ولكن من المهم أن ندرك أن هذه مواقع الذكاء الاصطناعي هي مجرد أدوات، وأن دورها يكمّل قدراتنا البشرية ولا يحلّ محلها.

فمن خلال الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي، يمكننا تحويله إلى قوة إيجابية تُحسّن حياتنا وتجعلنا أكثر إبداعًا وإنتاجية.وأخيرًا، ننصحكم بالاطلاع على هذه الأدوات وتجربتها لاكتشاف ما يناسب احتياجاتكم. فمع القليل من الاستكشاف، ستجدون أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون رفيقًا ذكيًا يساعدكم على تحقيق أهدافكم.

شارك
يوسف عبدالحميد
يوسف عبدالحميد

كاتب محتوى مصري عمري 20 عام، وطالب بقسم اللغة الصينية وآدابها في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، مهتم بالتعلم الذاتي والإطلاع بشكل عام، وأحب نشر المعرفة ولذلك أنشئت موقع طريق هادفاً من خلاله إفادة للشباب العربي من خلال تقديم محتوى هادف ومفيد اكتبه بناءً على تجارب شخصية أو عن بحث متمعن أختار مصادره بدقه وعناية حتى يكون جديراً باستحقاق أوقاتكم وأسعى في أن أكون سبباً في مساعدتكم على اكتشاف وإيجاد الطريق الذي تسلكونه سواء كان طريقاً أكاديمياً أو تعلماً ذاتياً أو تطويراً لأنفسكم بشكل عام أملاً في أن أكون لَبِنَة في تحسين حياة الشباب العربي

المقالات: 65